الوزير الشاعر يشارك أطفال "بيت الرجاء" احتفالهم بأعياد الميلاد

ابراهيم الشاعر وزير التنمية الاجتماعية

نظمت جمعية بيت الرجاء للمكفوفين وذوي الاحتياجات الخاصة ، اليوم الخميس، احتفالا خاصا بمناسبة أعياد الميلاد المجيدة، لتكريم الأطفال من ذوي الإعاقة، على مسرح كلية بيت لحم للكتاب المقدس.

وجاء الاحتفال تحت رعاية وبحضور وزير التنمية الاجتماعية إبراهيم الشاعر، ومحافظ بيت لحم كامل حميد، ورئيس كلية بيت لحم للكتاب المقدس القس جاك سارة، وممثلين عن مؤسسات المحافظة.

وقال الشاعر "كون هذا الاحتفال يأتي في ظلال الأعياد المجيدة، وفي هذا البيت -بيت البركة والامل والرجاء- هو أمر رائع وله دلالات طيبة ورمزية عالية جدا، لأن أفضل طريقة للاحتفال بهذه المناسبة العظيمة هو العمل معا لتقوية أواصر المحبة والمودة، والتضامن والتكامل بين كل مكونات المجتمع، وأن تكريم هؤلاء الطلبة ومشاركتنا هنا تجسد حياة المسيح التي كانت حياة كلها محبة وعطاء واهتمام بالفقراء والمهمشين".

وأكد الشاعر أن القيادة الفلسطينية والحكومة تولي اهتماما خاصا بالأشخاص ذوي الإعاقة، وتعمل مع الشركاء في المجتمع المدني والقطاع الخاص، والجمعيات الخيرية لتقديم الأفضل لهم، وأن الحكومة تعمل جاهدة لتعزيز حقوقهم من خلال التركيز على إزالة العوائق والتحديات بحسب الوكالة الرسمية.

في السياق ذاته، قال كامل حميد إن "هذا عيد للجميع وعيد كل الشرفاء، ومن هم حريصون على المساواة والعدل والانسانية في هذا العالم".

وأضاف حميد أن الشعب الفلسطيني سيبقى شعبا موحدا وسينتصر على الاحتلال، "وستقام الدولة الفلسطينية وعاصمتها القدس ، وسيعود لبيت لحم ألقها وبهائها الذي أراده الله لها".

من جهته، قال زياد بنورة مدير جمعية بيت الرجاء، إن الجمعية مبنية على المحبة لجميع أبناء الوطن، وخصوصا لهذه الفئة، مضيفا ان مشوار بيت الرجاء بدأ من منطلق ايمان القائمين عليه بان جميع الناس متساوون، وانه من حق كل انسان ان يتمتع بحياة طبيعية وكريمة.

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد