فلسطين تشارك بانطلاق الملتقى العربي الأول للعلاقات العامة في القاهرة

علم فلسطين

شارك وفد فلسطين بفعاليات أعمال الملتقى العربي الأول للعلاقات العامة التي انطلقت أعماله ، اليوم الاثنين، بعنوان "دور العلاقات العامة في تعزيز التنمية المستدامة لدى الحكومات والمجتمع"، المنعقد بالقاهرة للمرة الأولى، برعاية وزيرة التخطيط والمتابعة والإصلاح الإداري في مصر هالة السعيد.

ويستمر أعمال المتلقي الذي تنظمه المنظمة العربية للتنمية الإدارية لمدة ثلاثة أيام، ومن المتوقع أن يُعقد الملتقى سنويًا كل عام في إحدى الدول العربية.

ولفتت السعيد في كلمتها التي ألقتها عنها هويدا بركات رئيس وحدة التنمية المستدامة بوزارة التخطيط ، بالجلسة الأولى للملتقى، إلى أهمية هذا الملتقى والذي يأتي في إطار الدور الفاعل الذي تقوم به المنظمة العربية للتنمية الإدارية باعتبارها بيت الخبرة العربي لتحقيق التنمية الإدارية في الأقطار العربية، كأحد الروافد الرئيسية لتحقيق التنمية الشاملة والمستدامة في الدول العربية الشقيقة.

وتناولت جهود تحقيق التنمية المستدامة، مشيرة إلى ما تضمنه عنوان الملتقى من مفاهيم وقيم في غاية الأهمية متمثلة في التوعية والمساندة والمشاركة، موضحة أن تلك المفاهيم تمثل الركائز الأساسية لأي جهود وطنية وإقليمية أو أممية تستهدف تحقيق التنمية المستدامة متابعة أن التوعية بأدواتها ووسائلها المختلفة تسهم في تحفيز المشاركة الإيجابية والفاعلة من مختلف شركاء التنمية لتوفير المساندة الداعمة لجهود الدول والحكومات لتحقيق التنمية الشاملة والمستدامة بحسب الوكالة الرسمية.

وأشارت السعيد، إلى أهمية الدور الذي يلعبه الإعلام بوسائله المختلفة في نشر وتنمية الوعي الصحيح بقضايا التنمية وجهود الدولة لتحقيق التنمية الشاملة والمستدامة، لافتة إلى حرص وزارة التخطيط على دعوة مختلف وسائل الإعلام في كافة المؤتمرات وورش العمل باعتبارها شريكاً أساسياً في عملية التنمية فضلاً عن كونها تمثل قناة التواصل الرئيسية مع كافة فئات المجتمع.

ويستعرض الملتقى عدداً من التجارب الدولية الناجحة لبعض الدول والمؤسسات ومنظمات المجتمع المدني والتي استخدمت أدوات العلاقات العامة التقليدية والرقمية في توضيح وشرح أبعاد أهداف التنمية المستدامة لزيادة الوعي والإيمان بها، وأثر ذلك على تفهم وتقبل المواطن لها وعدم مقاومة التغيير المطلوب لتحقيقها، وابتكار الحلول المعتمدة على التطورات المتسارعة تكنولوجيا الاتصال.

كما تتضمن جلسات الملتقى عرض أوراق عمل تسلط الضوء على عدة محاور، منها أدوات العلاقات العامة الرقمية في تعزيز سمعة الدول لدعم برامج التنمية المستدامة، ويركز على عرض الاتجاهات المتزايدة في التحول الذي يحدث في العلاقات العامة، ومناقشة مختلف الاستراتيجيات الرقمية والخطوات العملية التي يمكن للبلدان والمؤسسات العامة والخاصة وأيضاً العلامات التجارية للاستفادة منها في استخدام أحدث التقنيات والمنصات الرقمية.

ويشارك في أعمال الملتقى نخبة من الخبراء والمتخصصين والباحثين في مجال الإعلام والعلاقات العامة والتنمية المستدامة من عدة دول عربية هي: فلسطين، وسلطنة عمان، وليبيا، والبحرين، والكويت، والإمارات، والقمر المتحدة، والعراق، ومصر، والسودان، والمغرب، والسعودية، والأردن، والصومال، واليمن، والجزائر.

الجدير بالذكر أن الوفد الفلسطيني المشارك باعمال الملتقي شمل مدير عام الفروع بوكالة الأنباء الفلسطينية "وفا" احمد الحلو، ومدير العلاقات العامة في جامعة بيرزيت لبنى عبد الهادي، و من جامعة الاستقلال نضال فطافطة .

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد