بالصور: الرئيس السوداني أول رئيس عربي يزور سوريا منذ 2011

زيارة الرئيس السوداني عمر البشير للرئيس السوري بشار الأسد

زار الرئيس السوداني عمر البشير ، نظيره السوري بشار الأسد أمس الأحد، في زيارة هي الأولى لأول زعيم عربي منذ 2011، وأعلنت دمشق عن الزيارة فور وصول الرئيس البشير إلى سوريا.

وأصدرت الرئاسة السورية بيان صحفي قالت فيه إن "الرئيس الأسد استقبل في مطار دمشق الدولي رئيس جمهورية السودان عمر حسن البشير، الذي وصل بعد ظهر اليوم في زيارة عمل للجمهورية العربية السورية".

وجاء في البيان أن "الرئيسان توجها بعدها إلى قصر الشعب، حيث عقدا جلسة محادثات تناولت العلاقات الثنائية وتطورات الأوضاع في سوريا والمنطقة".

وأكد الرئيسان الأسد والبشير خلال المحادثات أن الظروف والأزمات التي تمر بها العديد من الدول العربية تستلزم إيجاد مقاربات جديدة للعمل العربي تقوم على احترام سيادة الدول وعدم التدخل في شؤونها الداخلية وهذا بدوره كفيل بتحسين العلاقات العربية العربية بما يخدم مصلحة الشعب العربي.

وأشار الرئيسان إلى أن ما يحصل في المنطقة وخاصة في الدول العربية يؤكد ضرورة استثمار كل الطاقات والجهود من أجل خدمة القضايا العربية والوقوف في وجه ما يتم رسمه من مخططات تتعارض مع مصالح دول المنطقة وشعوبها.

وقال البشير عن زيارته، إن سوريا دولة مواجهة "وإضعافها هو إضعاف للقضايا العربية وما حدث فيها خلال السنوات الماضية لا يمكن فصله عن هذا الواقع وبالرغم من الحرب بقيت متمسكة بثوابت الأمة العربية"، حسب وكالة الأنباء السورية.

وأعرب الرئيس السوداني عمر البشير عن أمله "أن تستعيد سوريا عافيتها ودورها في المنطقة في أسرع وقت ممكن وأن يتمكن شعبها من تقرير مستقبل بلده بنفسه بعيدا عن أية تدخلات خارجية".

وأكد البشير وقوف السودان إلى جانب سوريا.

من جانبه شكر الرئيس الأسد، الرئيس البشير على زيارته وأكد أنها ستشكل دفعة قوية لعودة العلاقات بين البلدين قبل الحرب في سوريا.

يذكر أن زيارات الزعماء العرب توقفت إلى سوريا فور اندلاع الحرب الداخلية في سوريا عام 2011.

Dukfjm2W0AAf83E.jpg
DukFASFUYAAPYOl.jpg
DukE_EyUYAUIPl-.jpg
Dukc9sRWoAAnsYk.jpg
Dukd-bPXcAILJlm.jpg
اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد