العالول ينفي لـ"سوا" عرض الرئيس على "الحمد لله" تولي رئاسة حكومة التوافق

رام الله / سوا / نفى عضو اللجنة المركزية لحركة فتح " محمود العالول الأنباء التي تناقلتها وسائل الإعلام الفلسطينية ، حول لقاء الرئيس " محمود عباس " برئيس الوزراء في رام الله "رامي الحمد لله" ليعرض عليه تولي حكومة التوافق المقبلة.

وقال العالول في تصريح خاص لوكالة (سوا) مساء اليوم الخميس: "لا صحة لهذه الأنباء، فالمشاورات مع الفصائل الفلسطينية حول تشكيلة الحكومة لم تنتهي بعد"، متوقعاً أن يحسم أمر تشكيل الحكومة خلال أيام.

وأشار القيادي الفتحاوي أن الرئيس ما زال في طور دراسة الأسماء التي تم رفعها خلال لقاء حركتي فتح و حماس في غزة الأسبوع الماضي.

وتوقع العالول أن يعود القيادي في حركة فتح "عزام الأحمد" إلى قطاع غزة الأحد المقبل، لوضع حركة حماس في ضوء المباحثات التي أجراها مع الرئيس بخصوص تشكيل الحكومة، والتي من المحتمل أن تعلن خلال فترة قصيرة.

وحول الموقف الأمريكي والأوروبي من الحكومة المقبلة، شدد العالول على أن الاشارات الأولية التي تلقتها القيادة الفلسطينية بهذا الخصوص "جيدة ومطمئنة" من حيث قبول الحكومة والاستمرار في دعمها، مستدركاً "في النهاية يهمنا التوافق الفلسطيني الداخلي قبل أي قبول دولي لأي حكومة فلسطينية".

 
وكانت العديد من المواقع الإخبارية قد نشرت مساء أمس وصباح اليوم الخميس، أن الرئيس "محمود عباس" عرض على رئيس الوزراء في رام الله "رامي الحمد لله" منصب رئيس الوزراء في الحكومة المقبلة، والأخير قبل المنصب.

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد