الديمقراطية تدين قرار استراليا بشأن القدس

الجبهة الديمقراطية لتحرير فلسطين

أدانت الجبهة الديمقراطية لتحرير فلسطين قرار رئيس وزراء استراليا سكوت موريسون الاعتراف ب القدس عاصمة لدولة إسرائيل. 

واعتبرت الجبهة في بيان صحفي تلقت (سوا) نسخة عنه أن ذلك يشكل انتهاكا لقرارات الشرعية الدولية، واستفزازاً للمشاعر الوطنية والقومية لملايين الفلسطينيين والعرب والمسلمين، وتحدياً لإرادة المجتمع الدولي، ممثلاً في منظمة الأمم المتحدة.

وذكرت رداً على إدعاء موريسون إن خطوته هذه تهدف إلى كسر جمود العملية السياسية في الشرق الأوسط، أن "كسر الجمود، و فتح الآفاق أمام حل عادل ومتوازن، يكفل الحد الأدنى للحقوق الوطنية لشعبنا الفلسطيني، يكون بالضغط على حكومة إسرائيل لاحترام هذه الحقوق بما فيها حقه في الحرية والسيادة والاستقلال وحق اللاجئين الفلسطينيين في العودة إلى الديار والممتلكات التي هجروا منها منذ العام 1948. وليس مجاراة دولة الاحتلال وتشجيعها على التغول أكثر فأكثر في انتهاك قرارات الشرعية الدولية على حساب الحقوق الوطنية المشروعة لشعبنا".

ودعت الجبهة الدول العربية والمسلمة، إلى انتهاج سياسات عملية، في تطبيق قرارات القمم العربية والمسلمة بشأن القدس، وصون مكانتها عاصمة لدولة فلسطين، بمقاطعة الدول التي تعترف بالقدس عاصمة لإسرائيل، وفرض عقوبات اقتصادية ومالية ونفطية عليها، لإغلاق الباب أمام «صفقة ترامب» الهادفة إلى تصفية المسألة الفلسطينية، وفرض الحل الاسرائيلي على شعبنا وباقي الشعوب العربية والمسلمة.

وختمت الجبهة أن شعبنا سوف يواصل تمسكه بالقدس عاصمة لدولته، متحدياً كل إجراءات التهويد والأسرلة والحصار، ودعت القيادة الرسمية الفلسطينية في هذا السياق، إلى تنفيذ قرارات المجالس المركزية والوطنية، وتأمين كل مستلزمات صمود شعبنا المقدسي في وجه الهجمة الاسرائيلية والأميركية وأتباعهما.

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد