شلل في مستشفى أريحا إثر الاعتداء بالضرب على طبيب

اريحا / سوا / نظم الأطباء والعاملون في مستشفى أريحا الحكومي، اعتصامًا، صباح الخميس، إثر  ضرب مجموعة طبيبًا مقيمًا في المستشفى، بعد تقديمه العلاج لابنهم إثر تعرضة لحادثة دهس في قرية العوجا.

وأعلنت إدارة المستشفى تعليق الدوام في مرافقها، الخميس، إثر الاعتداء على الطبيب المقيم باستثناء استقبال حالات إنقاذ الحياة.

واستنكر زملاء الطبيب حادثة الاعتداء التي "لا تعبر عن أخلاق وقيم شعبنا الفلسطيني".

وجاء في بيان للأطباء والعاملين وصل (سوا) بعد تحويل طفل لمستشفى (هداسا) بناء على طلب أهله، فيما كانت حالة الطفل مستقره وأجريت له كافة الإسعافات الأولية اللازمة ومسألة التحويل كانت بناء على طلب الأهل، حيث قام الطبيب المقيم تامر صبيح بالاتصال مع (هداسا) لترتيب الموضوع، وأثناء انتظاره وجلوسة للرد هاجمه أربعة شبان، علمًا أنه كان أوعز بتحريك سيارة إسعاف المستشفى من أجل تسليم الطفل لسيارة إسعاف أخرى عند الحاجز الجنوبي لمدخل أريحا من أجل نقله لـ(هداسا)،  إلا أن سيارة الأخيرة لم تأت بعد انتظار تجاوز 15 دقيقة، الأمر الذي استدعى إعادة الطفل إلى مستشفى أريحا، لمتابعة حالته حتى ترتيب النقل فما كان إلا الاعتداء علية بالضرب.

من جهته، قال مدير مستشفى أريحا ناصر العناني، إن الطبيب تامر صبيح الذي تعرض للضرب، أصيب بكدمات في مختلف أنحاء جسمه، خاصة بالرأس، ما استدعى دخوله المستشفى ومتابعة حالته الصحية.

وطالب الأطباء والعاملون في مستشفى أريحا الحكومي السلطة الوطنية والأجهزه الأمنيه بمتابعة القضية وتقديم الجناة إلى العداله.


اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد