اتحاد المرأة ينعى المناضلة مهى ابو دية

غزة / سوا / نعي الاتحاد العام للمرأة الفلسطينية بأمانته العامة ومجلسه الاداري وفروعه في الوطن والشتات اليوم الجمعة، المناضلة مهى ابو ديه مديرة مركز المرأة للإرشاد القانوني والاجتماعي.

وأشار الاتحاد في بيان له اليوم الجمعة، الى ان الراحلة ابو دية كرست حياتها دفاعا عن حقوق شعبنا بإنهاء الاحتلال الاسرائيلي ودفاعا عن حقوق المرأة الفلسطينية بتحقيق دولة تسودها العدالة الاجتماعية.

والراحلة ابو دية من مواليد القدس ، أنهت دراستها المدرسية في كلية الشميدت للبنات، درست البكالوريوس تخصص اللغة الانجليزية والتاريخ في الولايات المتحدة الاميركية، وفور عودتها ارض الوطن عملت كمدرسة في جامعة بيرزيت ومعهد معلمات الطيرة.

بعد العام 1987 عملت ابوديه مديرة مركز كويكرز للخدمات القانونية، ثم واكبت مسيرتها في هذا المجال بالعمل مع الاطر والفعاليات النسوية الى حد الالتقاء حول فكرة تأسيس مركز يضع في سلم اولوياته الاهتمام بالقضايا الاجتماعية للمرأة الفلسطينية اضافة الى الاهتمام بتعزيز دور ومكانة المرأة في الحياة الاجتماعية والنضال السياسي للمجتمع الفلسطيني، وهكذا تبلورت اللبنة الاولى وصولا الى تأسيس مركز المرأة للإرشاد القانوني والاجتماعي ابان اندلاع الانتفاضة الاولى.

ناضلت الراحلة بحزم وثبات في مشوارها العلمي والمهني وصولا إلى مرحلة التأثير في عملية تعديل وتطوير التشريعات والقوانين القائمة، واقتراح مسودات قوانين اخرى جديدة تتعلق بمساواة النوع الاجتماعي وفي اطار اجندات ومن منطلقات نسوية تقوم على نبذ التمييز والتهميش ضد المرأة، وتحقيق المساواة بين الرجال والنساء لكي يعملوا معا من اجل بناء مجتمع ديمقراطي فلسطيني يخلو من أي مظهر من مظاهر التمييز تحت أي مسمى.

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد