حماس: أمن السلطة يعتقل 5 من أنصار الحركة بالضفة

رام الله / سوا/ قالت حركة " حماس " اليوم الجمعة إن الأجهزة الأمنية التابعة للسلطة الفلسطينية اعتقلت خمسة من أنصار الحركة في الضفة الغربية على خلفية انتمائهم السياسي، وذلك رغم المنخفض القطبي الذي تمر به الأراضي الفلسطينية.

وذكرت الحركة في بيان صحفي أن جهاز المخابرات العامة في محافظة رام الله اعتقل الأسير المحرر والمعتقل السياسي السابق سامر الشوا من منزله رغم أنه أجرى عملية جراحية في عيونه قبل أسبوع، فيما أمضى ما يقارب 7 سنوات في سجون الاحتلال.

كما تواصل الأجهزة الأمنية اعتقال الطالب في كلية الدعوة وأصول الدين بجامعة القدس إدريس السوداني من بلدة بيتونيا، منذ قرابة الشهر على التوالي.

وفي محافظة نابلس ، قالت الحركة إن جهاز الأمن الوقائي اعتقل المهندس أحمد يوسف الحج محمد (26 عاماً) من قرية تلفيت، وذلك بعد مداهمة منزله رغم الأجوال الجوية القاسية، وهو أسير محرر ومعتقل سياسي سابق لعدة مرات، في وقت يواصل فيه الجهاز اعتقال ابن خالته نبيل الحج محمد منذ يومين.

أما في محافظة الخليل، فقد اعتقل جهاز المخابرات العامة كلًا من عبد الكريم جعافرة، وعادل الدبابسة، وخليل حسن الدبابسة من بلدة ترقوميا بحسب بيان حركة حماس.

وأضافت أن جهاز المخابرات العامة في محافظة جنين يواصل اعتقال الأسير المحرر جعفر مرشد (46 عاما) من بلدة كفر راعي، لليوم الثاني على التوالي، وهو أسير محرر قضى في سجون الاحتلال أكثر من 4 سنوات، ومعتقل سابق لدى أجهزة السلطة.

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد