غزة: فتح تفتتح المؤتمر الأول للجرحى وتنتخب المكتب الفرعي

فتح تفتتح المؤتمر الأول للجرحى بغزة

افتتحت حركة فتح اقليم شمال قطاع غزة ، اليوم الاربعاء، في المؤتمر الأول للجرحى ، وذلك باشراف لجنة الانتخابات في اقليم الشمال ، حيث تم انتخاب المكتب الحركي الفرعي للجرحى " دورة الشهيد القائد احمد ابو ابطيحان ".

وبحضور أعضاء الهيئة القيادية العليا لحركة فتح جمال عبيد ، نبيل الصفدي ، و حاتم ابو الحصين أمين سر الاقليم وقيادة الاقليم ، ووليد السمري أبو رياض امين سر المكتب الحركي المركزي للجرحى ، والمكتب الحركي الفرعي ، وجميع اعضاء المؤتمر.

وافتتح مصطفى الشناط مفوض الاتحادات والنقابات ، المؤتمر الأول للجرحى ، بكلمة ترحيبية.

واكد حاتم ابو الحصين أمين سر الاقليم حاتم ابو الحصين ، في بيان وصل (سوا) الاخبارية نسخة عنه ، أهمية العملية الانتخابية لتعزيز الديمقراطية في كافة أطر الحركة ومؤسساتها.

وتطرق ابو الحصين في كلمته لمناسبة تسمية المؤتمر بإسم الشهيد القائد أبو ابطيحان ، تخليدا لذكرى أحد اعلام الحركة الاسيرة ، حيث كان موجها عاما داخل السجون الاسرائيلية ، ويعتبر من ابرز قادة التنظيم في القطاع وداخل السجون.

ووجه ابو الحصين رسالة دعم للرئيس بإسم الجرحى والاقليم والاطار التنظيمي في ظل التهديد لسيادته من قبل عصابات المستوطنين ، داعيا الى الاستعداد لانطلاقة حركة فتح الــ54 ،والتحضير الجيد لها لتليق بإسمها وحجمها وتاريخها.

بدوره ، نقل جمال عبيد مفوض الاتحادات والنقابات في الهيئة القيادية العليا تحيات احمد حلس عضو اللجنة المركزية لحركة فتح ،مفوض عام التعبئة والتنظيم وتمنياته بنجاح المؤتمر الاول للجرحى والانتخابات لتعزيز الديمقراطية وترسيخها كنهج في اطرنا التنظيمية .

وأشار عبيد لدور الجرحى في الثورة الفلسطينية وما قدموه من دماء وأجزاء من أجسادهم ، دفاعا عن الشرعية الفلسطينية ، واستقلالية القرار، مؤكدا على اهمية المؤتمر للجرحى ، بعد المؤتمر التأسيس ، موضحا أنه سيتبع هذا المؤتمر سلسلة مؤتمرات تشمل كافة الاقاليم في القطاع ، لتعزيز بناء الاطر التنظيمية على اسس ديمقراطية سليمة .

وأكد عبيد على أن حركة فتح لا تنتظر شهادات من أحد ممن يحاولون التطاول على تاريخها ، فهي اكبر بكثير مما يتخيلون ، ولأنها تمثلفي ضمير شعبنا وامتنا وطنا وعلما وهوية ، لافتا إلى تحفيز الطاقات والاستعداد لانطلاقة الحركة التي ستكون بمثابة استفتاء لها .

الجدير بالذكر أن العملية الانتخابية أعضاء المكتب الحركي الفرعي للجرحى انتهت بتزكية حمادة العطل أمينا للسر ، وتامر التلولي ، وعائد جنيد ونبيلة ابو عمشة و رامي ابو صفية و مدحت معروف و خالد عبيد اعضاء للمكتب الحركي.

وهنأ عبيد الفائزين متمنيا لهم التوفيق في مهمتهم ، كما بارك نجاح العملية الانتخابية ، واعدا للانتقال لأقاليم اخرى وصولا الى عقد المؤتمر الحركي المركزي للجرحى .

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد