غانتس: لا داعي لأن تحقيق محكمة الجنايات الدولية في عمليات الجيش

القدس / سوا/ قال رئيس أركان الجيش الإسرائيلي الجنرال بيني غانتس بأن توجه السلطة الفلسطينية إلى محكمة الجنايات الدولية في لاهاي لمقاضاة إسرائيل بداعي ارتكابها جرائم حرب خطوةٌ يُستغنى عنها لأن الجيش يبذل كل جهد مستطاع لمنع إصابة المدنيين الفلسطينيين لدى قيامه بمهامه القتالية دفاعاً عن الدولة.

وأكد الجنرال غانتس أن إسرائيل قادرة بنفسها على إجراء التحقيقات في الأحداث الجارية في الأراضي الفلسطينية.

جاء تصريح رئيس الأركان الليلة الماضية في واشنطن بعد لقائه رئيس هيئة الاركان المشتركة للقوات المسلحة الامريكية الجنرال مارتين دمبسي.

ودار الحديث خلال الاجتماع حول الاوضاع في الشرق الاوسط خاصة التهديد الذي يمثله تنظيم الدولة الاسلامية اضافة الى التعاون العسكري الإسرائيلي الأميركي.

وكان المراقب الفلسطيني لدى الامم المتحدة رياض منصور قد قال إن المدعية في محكمة الجنايات الدولية في لاهاي تستطيع فوراً مباشرة التحقيق في الاتهامات بشأن قيام اسرائيل بارتكاب جرائم حرب في المناطق الفلسطينية .

واشار منصور الى ان السلطة الفلسطينية قبلت باختصاص المحكمة قبل نصف عام ولذلك لا حاجة للانتظار حتى مطلع نيسان ابريل المقبل وهو موعد انضمام السلطة الى عضوية المحكمة.

وأكد الناطق بلسان محكمة الجنايات الدولية ان المحكمة تستطيع نظرياً الشروع في دراسة أولية لاحداث وقعت في المناطق الفلسطينية .

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد