الجامعة العربية تحمل حكومة الاحتلال المسؤولية الكاملة عن حياة الرئيس عباس

الرئيس محمود عباس في جامعة الدول العربية - ارشيفية -

حملت جامعة الدول العربية، اليوم الثلاثاء، حكومة الاحتلال الإسرائيلية المسؤولية الكاملة عن حياة الرئيس الفلسطيني محمد عباس.

وقال الأمين العام المساعد لشؤون فلسطين والأراضي العربية المحتلة بالجامعة العربية السفير سعيد أبو علي في تصريح صحفي، إن الأمانة العامة تنظر إلى تلك الدعوات التحريضية بخطورةٍ بالغة، والتي تكررت في الآونة الأخيرة في نطاق الحرب المُتصاعدة التي تشنُّها سلطات الاحتلال على الشعب الفلسطيني وأرضه ومُقدّساته وقياداته.

وأضاف السفير أبو علي، نحمل الحكومة الإسرائيلية المسؤولية الكاملة عن ذلك وعن المساس بحياة الرئيس عباس،وعن تبعات وتداعيات هذا التحريض وهذه الدعوات "الإرهابية" في ظل تصاعُد ما يرتكبه المستوطنون من اعتداءات بحماية قوات الاحتلال الاسرائيلي.

وأدانت جامعة الدول العربية، دعوات المستوطنين، المنسجمة والمتوافقة مع تصريحات تحريضية لعديدٍ من المسؤولين الإسرائيليين، ضد رئيس دولة فلسطين محمود عباس .

ودعا السفير أبو علي، المجتمع الدولي لتحمل مسؤولياته في ظل هذه الظروف والتهديدات ومُضاعفاتها لإدانة هذا التحريض، الذي جاوز كل الحدود بتهديد حياة الرئيس عباس. وفقاً لما أوردته وكالة الأنباء الرسمية.

وطالب، بضرورية التصدي لهذه الحرب والجرائم الإسرائيلية بوضع نظام حماية دولي في الأرض الفلسطينية وإنفاذ القرارات الدولية ذات الصلة موضع التطبيق بصورةٍ عاجلة.

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد