إسرائيل: هذا سبب صمت حزب الله المطلق حول 'درع الشمال'

بنيامين نتنياهو - رئيس الوزراء الاسرائيلي

تحدث أوفير جندلمان المتحدث باسم رئيس حكومة الاحتلال يوم الجمعة، عن سبب "صمت حزب الله المطلق" إزاء عملية "درع الشمال" التي شرع الجيش الإسرائيلي بتنفيذها صباح الثلاثاء الماضي عند الحدود اللبنانية.

وقال جندلمان إن "حزب الله في حالة إرباك شديدة، فهو يرى كيف نجرده سلاحه الاستراتيجي بفضل قدرات تكنولوجية واستخباراتية لا مثيل لها في العالم وإسرائيل هي الدولة الوحيدة في العالم التي تملك هذه القدرات". وفق ما نقلته الإذاعة الإسرائيلية العامة.

وذكر أن عملية "درع الشمال" لتدمير أنفاق حزب الله على الحدود الشمالية "تحقق أهدافها"، موضحا أنها ستستمر حتى تدمير الأنفاق بالكامل.

وأضاف أن "هذه الأنفاق تشكل تهديدا على أمن إسرائيل ومواطنيها"، زاعما أن "الهدف من هذه الأنفاق هو إدخال المئات من (الإرهابين) إلى شمال إسرائيل، وتطويق عدة بلدات وذبح مواطنينا في منازلهم". وفق تعبيره.

وحسب جندلمان، فقد قام حزب الله على مدى سنوات، بحفر هذه الأنفاق الهجومية وصرف مئات الملايين من الدولارات، وهو يعتبرها سلاحا استراتيجيا لاحتلال الجليل.

ولفت إلى أن "درع الشمال" تحظى بدعم دولي واسع، موضحا أن "الولايات المتحدة وروسيا والعديد من الدول الأوربية أعربوا عن دعمهم لها".

اقرأ/ي أيضًا: شاهد: تلفزيون إسرائيلي يكشف هوية شخص كان داخل نفق حزب الله

وطالب المجتمع الدولي بإدانة الحكومة اللبنانية وتحميلها المسؤولية الكاملة عما يحدث على أرضيها إضافة إلى فرض عقوبات مشددة على حزب الله؛ بسبب انتهاكه "السيادة الإسرائيلية".

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد