غزة تستعد لمسيرات العودة في جمعة 'انتفاضة الحجارة الكبرى'

مسيرات العودة الكبرى مستمرة شرق غزة -ارشيف-

يستعد المواطنون في غزة للمشاركة في فعاليات الجمعة الـ 37 من مسيرات العودة الكبرى وكسر الحصار، والتي تحمل شعار "جمعة انتفاضة الحجارة الكبرى".

وأطلقت الهيئة الوطنية العليا ل مسيرة العودة وكسر الحصار على اليوم، جمعة "انتفاضة الحجارة الكبرى"، في ذكراها الـ31، وذلك "تأكيدا على استمرار مسيرات العودة، واستحضارا للبطولات والتضحيات التي خاضها الشعب الفلسطيني خلال انتفاضة الحجارة".

ودعت الهيئة في بيان صحفي، جميع أبناء الشعب الفلسطيني إلى المشاركة "الحاشدة" في فعاليات اليوم، عقب صلاة العصر في المخيمات الخمس لمسيرة العودة، التي أقيمت بالقرب من السياج الفاصل شرقي قطاع غزة، وذلك لتوجيه رسالة بأن "نضال شعبنا الفلسطيني سيتواصل، حتى تحقيق حقوقنا كاملة؛ في العودة والحرية والاستقلال وإقامة الدولة الفلسطينية وعاصمتها القدس ".

وأكدت أن الشعب الفلسطيني أصبح، "أكثر إصرارا وعزيمة على التمسك بالحقوق والثوابت الفلسطينية".

ونوهت إلى أن "الإدارة الأمريكية لا تزال تحيك المؤامرات لتبديد إنجازات شعبنا وحقوقه المشروعة، من خلال دعمها الواضح للاحتلال، ومحاولاتها المتواصلة تصفية قضيتنا الوطنية، وفي مقدمة تلك المؤامرات؛ صفقة القرن "، مشددة على وجوب أن تتحمل الأمم المتحدة مسئولياتها؛ "بوضع الاحتلال موضع المساءلة والمحاسبة والردع على جرائمه بحق الأرض والإنسان".

ووجهت التحية "لكل الأحرار والشرفاء في هذا العالم ولكافة القوى الرسمية والشعبية والمؤسسات الدولية وغير الحكومية التي تقف مع نضال شعبنا، وإلى لجان التضامن مع شعبنا ومقاومة التطبيع والمقاطعة للاحتلال التي أثبتت نجاعتها في السنوات الأخيرة"، مؤكدة على ضرورة مواجهة "كل أشكال التطبيع مع الاحتلال ورموزه".

واقترحت الهيئة الوطنية، إطلاق "حملة دولية لحظر تزويد الاحتلال بالسلاح، كرد على جرائمه بحق المشاركين بمسيرات العودة من أبناء شعبنا الفلسطيني، مطالبة "نشطاء حركة المقاطعة (BDS) للمشاركة في حملة حظر تزويد  السلاح للاحتلال".

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد