البنك الاسلامي يفتتح فرع جديد له في قباطية

البنك الاسلامي الفلسطيني - ارشيفية -

افتتح البنك الإسلامي الفلسطيني، اليوم الثلاثاء، فرعا ًجديداً له في بلدة قباطية جنوبي جنين.

وشارك في الافتتاح كلاً من محافظ جنين أكرم الرجوب، ومحافظ سلطة النقد عزام الشوا .

وثمن الرجوب في كلمته بحفل الافتتاح، جهود إدارة البنك الاسلامي في افتتاح هذا الفرع الجديد، الذي من شأنه أن يسهم في الدفع بعجلة الاقتصاد في المحافظة.

من جانبه، أكد الشوا، أن استراتيجية سلطة النقد تعمل على تعزيز انتشار فروع ومكاتب المصارف لتغطي كافة المناطق وبالتالي تحقيق عملية شمول مالي.

وأشار الى أن عدد فروع البنك الاسلامي الفلسطيني ومكاتبه في الوطن بلغت 67 فرعا، ستة منها في جنين، وبلغ حجم الودائع فيها 894 مليون دولار.

من جهته، أوضح رئيس مجلس إدارة البنك الإسلامي الفلسطيني ماهر المصري، انه يتم تطوير قدرات العاملين في البنك من خلال تدريبهم في جميع النواحي العملية والمهنية، ونشر الثقافة المصرفية الاسلامية بإشراف هيئة الرقابة للبنك.

وبين مدير دائرة الرقابة الشرعية للبنك باسم بدر، أن أبرز مميزات البنوك الاسلامية هو استبعاد التعامل بالفائدة والخضوع لإشراف مباشر من الرقابة الشرعية التي توازن بين مصالح المساهمين والعملاء والعاملين، وتنسجم مع أحكام الشريعة الإسلامية .

وقال رئيس بلدية قباطية بلال كميل، أن البلدية على استعداد لتقديم كافة التسهيلات والمساعدات، للمساهمة في تحسين خدمات البنك وتشكل عامل جذب له .

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد