تفاصيل اتصال هنية بوزير الخارجية التركي

إسماعيل هنية رئيس المكتب السياسي لحركة "حماس"

هاتف رئيس المكتب السياسي لحركة حماس ، إسماعيل هنية ، اليوم الاثنين، وزير الخارجية التركي مولود جاويش أوغلو؛ في مسعى لإجهاض محاولة الإدارة الأمريكية تمرير مشروع قرار لإدانة المقاومة الفلسطينية في الجمعية العامة للأمم المتحدة.

وأكد هنية أن "هذا القرار يسيء لنضال الشعب الفلسطيني وتاريخه الطويل ويتناقض مع الأعراف والقوانين الدولية التي شرعت مقاومة الاحتلال بكافة الوسائل ويندرج في سياق السياسة الأمريكية المنحازة للاحتلال والتي مثلت عدوانًا على حقوق وثوابت القضية الفلسطينية بدءا من الموقف الأمريكي في نقل السفارة إلى القدس ومحاولة إلغاء حق اللاجئين في العودة والآن في استهداف المقاومة وحق الشعب الفلسطيني في الدفاع عن نفسه".

‏من جانبه أكد وزير الخارجية التركي مولود جاويش أوغلو، أن بلاده تبذل جهودا جبارة لمواجهة هذا القرار الذي وصفه بأنه يمثل انحيازا كبيرا للاحتلال واساءة الى نضال الشعب الفلسطيني.

وأشار إلى أن تركيا ستقوم بكل ما يلزم من أجل منع تمرير هذا القرار، بحكم موقعها من الرئاسة الدورية لمنظمة التعاون الإسلامي، مؤكدًا أن تركيا ستبقى إلى جانب الحق الفلسطيني والفلسطينيين وموقفها ثابت من القضية الفلسطينية.

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد