روما: الاتحاد العام للجاليات الفلسطينية بأوروبا يعقد مؤتمره العام

الاتحاد العام للجاليات الفلسطينية في أوروبا

عقد الاتحاد العام للجاليات الفلسطينية بأوروبا ، اليوم الاثنين، مؤتمره العام بعنوان حق العودة و القدس العاصمة الأبدية لدولة فلسطين، بمشاركة فاعلة من الجاليات وفصائل منظمة التحرير الفلسطينية ، وذلك في العاصمة الإيطالية روما.

يشار الى أن المؤتمر تم بإشراف ، نبيل شعث مستشار الرئيس للعلاقات الخارجية،و رئيس دائرة شؤون المغتربين ، وبحضور قسطنطين قرمش نائب رئيس المجلس الوطني الفلسطيني ، و رأفت بدران مسؤول دائرة شؤون المغتربين في وزارة الخارجية ، و سمير الرفاعي عضو اللجنة المركزية لحركة "فتح" ، و أيمن عودة رئيس القائمة العربية المشتركة ، و قدري أبو بكر رئيس هيئة شؤون الأسرى والمحررين ، و محمد عليان مندوب دائرة اللاجئين في منظمة التحرير ، وعدد من سفراء دولة فلسطين لدى الدول الأوروبية بحسب الوكالة الرسمية.

وأكد المؤتمر على ضرورة وأهمية إنهاء الانقسام ومطالبة حركة حماس بالتوجه الحقيقي للوحدة الوطنية، كخطوة أولى لمواجهة مؤامرات التصفية، تحت سقف منظمة التحرير ممثلنا الشرعي الوحيد، وأهمية توحيد الجاليات الفلسطينية في أوروبا، والاستعداد الكامل للعودة للانعقاد مرة أخرى في حالة التوصل إلى اتفاق بين الاتحادات القائمة تحت سقف المنظمة.

وشدد على دعمه التام لموقف القيادة المتمسك والمحافظ على الثوابت الفلسطينية، بإنهاء الاحتلال وإقامة الدولة الفلسطينية وعاصمتها القدس، وحق العودة ورفض ما تسمى ب صفقة القرن وكافة المشاريع المشبوهة.

وعبر المؤتمر عن رفضه عمليات تسريب الأراضي والأملاك، التي يقوم بها بعض المشبوهين. وحيا صمود شعبنا في الخان الأحمر وفي قطاع غزة ، وأكد دعمه لنضال شعبنا داخل الخط الأخضر، ورفضه لقانون القومية اليهودية العنصري الذي يستهدف تواجد شعبنا داخل الوطن وخارجه.

وحيا مؤتمر الاتحاد العام للجاليات الفلسطينية ، نضال الشعب الفلسطيني وصموده في كافة الأراضي الفلسطينية المحتلة، وخاصة في القدس،

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد