بلدية البيرة تحتفل باليوم العالمي لذوي الإعاقة

بلدية البيرة

أقامت بلدية البيرة، اليوم الاثنين، احتفالاً باليوم العالمي لذوي الإعاقة في مسرح البلدية ، وذلك بالتعاون مع جمعية فائض ما لديكم.

وأكد هشام شكوكاني نائب رئيس بلدية البيرة ، دعم البلدية لهذه الشريحة من المجتمع، وأن هذا اليوم يأتي للتأكيد على حق الأشخاص بأن يعيشوا بكرامة كباقي أفراد المجتمع، لافتا الى ان جمعية التأهيل المجتمعي التابعة لبلدية البيرة والتي تعمل جاهدة على توفير كافة الاحتياجات لذوي الإعاقة بحسب الوكالة الرسمية.

وتابع شكوكاني ، أن بلدية البيرة تسعى دائماً لدعم كافة المؤسسات والجمعيات في المدينة، وستعمل البلدية جاهدة لوضع خطة مستقبلية للأعوام القادمة من أجل إنصاف هذه الفئة المجتمعية وتحقيق التنمية المستدامة لهذه الفئة، مشيرا الى أنها خصصت قطعة أرض لإنشاء مركز يعنى بصعوبات التعلم بتمويل من ميزانية البلدية.

وأضاف أن البلديه ستقوم بتخصيص مخصص في الموزانه لهذه الفئة سواء كان بتوفير فرص عمل أو دعم المؤسسات التي تعمل في هذا المجال، وعلى صعيد التنظيم والبناء تقوم البلدية بفرض شروط تنظيميه حتى تتوافق المباني وتلبي احتياجات ذوي الإعاقة بحيث لا يتم ترخيص أي مبنى لا يستوفي الشروط الهندسية لذوي الإعاقة، بالإضافة الى تخصيص أماكن خاصة لمواقف السيارات.

من جهته ، أوضح محمد رشيد مدير مديرية التنمية الاجتماعية ، ان وزارة التنمية هي المسؤولة الأولى عن الأشخاص ذوي الإعاقة، التي من واجبنا توفير البيئة والمناخ المناسب ليتسنى لهم ممارسة حياتهم.

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد