عريقات: نخوض معركة لمنع تجريم حركة حماس بالإرهاب

صائب عريقات بجوار الرئيس الفلسطيني محمود عباس -من الارشيف-

قال أمين سر اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير د. صائب عريقات إن القيادة تقود معركة لمنع تمرير قرار أمريكي "يجرم" حماس بالإرهاب.

وأضاف عريقات في حديث لإذاعة صوت فلسطين الرسمية صباح يوم الأحد : "حماس حركة فلسطينية نختلف معها وكما قال الرئيس محمود عباس لن نسمح ان  توصف أي حركة فلسطينية بالإرهاب".

وأشار إلى أن المطلوب الآن هو صحوة فلسطينية تبدأ من حماس في غزة بإنهاء (الانقلاب) الذي أصبح الثغرة التي يخترقونها لتحقيق فصل غزة عن الضفة بهدف تدمير خيار الدولتين .

هذا وتصوت الجمعية العامة للأمم المتحدة الخميس المقبل على مشروع قرار أمريكي يدين حماس والجهاد الإسلامي ويطالب باعتبارهما حركتين إرهابيتين.

من جهة ثانية، قال عريقات تعقيبا على مقال كتبه جيسون غرينبلات يقول فيه إن شعبنا يستحق أكثر من القيادة، قال إن كل ما تقوم به الإدارة الأمريكية وحكومة الاحتلال من إجراءات ضد شعبنا لا يخلق حق ولن ينشئ أي التزام ولن يتم التعاطي معه بالمطلق، مبينا أن هذا المقال يأتي في إطار التمهيد لما تسمى صفقة القرن .

وأوضح عريقات أن إدارة ترامب وظفت كل إمكاناتها وكل ما تملك في محاولة لضرب القضية الوطنية الفلسطينية وإسقاط القيادة الفلسطينية لأنها تمسكت بحقوق شعبنا وعقابا لهذا الشعب الذي رفض أن يبيع القدس والدخول في صفقة عقارات.

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد