روما: افتتاح فعاليات مؤتمر الاتحاد العام الجاليات الفلسطينية في أوروبا

افتتاح فعاليات مؤتمر الاتحاد العام الجاليات الفلسطينية في أوروبا

افتتحت فعاليات مؤتمر الاتحاد العام الجاليات الفلسطينية في أوروبا ، اليوم السبت، في العاصمة الايطالية روما ، بعنوان "حق العودة و القدس العاصمة الأبدية لدولة فلسطين" ، فيما تستكمل فعاليات المؤتمر يوم غد، حيث تستقيل الهيئة الإدارية للاتحاد وي فتح باب الترشح، وانتخاب هيئة إدارية جديدة للاتحاد العام للجاليات الفلسطينية في أوروبا.

ونقل نبيل شعث مستشار الرئيس للعلاقات الخارجية، و رئيس دائرة شؤون المغتربين ، تحيات الرئيس الفلسطيني محمود عباس ، مشددا على دعم القيادة الفلسطينية لكافة الجاليات، مشيدا بدورها الكبير في الدفاع عن فلسطين في القارة الأوروبية وفضح ممارسات الاحتلال أمام شعوب العالم.

ووعد شعث باهتمام اكبر للقيادة الفلسطينية بالجاليات في مختلف أرجاء العالم، داعيا كافة المغتربين إلى اصطحاب أبنائهم إلى فلسطين لترسيخه في قلوبهم بحسب الوكالة الرسمية.

من جانبه ، أكد مازن الرمحي رئيس اتحاد الجاليات الفلسطينية في أوروبا ، أهمية عقد هذا المؤتمر في هذا العام، مشيدا باهتمام القيادة الفلسطينية بإنجاح جهود اتحاد الجاليات الفلسطينية في أوروبا، حيث يسعى الاتحاد الى ربط ابناء الجالية الفلسطينية في اوروبا بالوطن فلسطين وطرح القضايا الفلسطينية في أوروبا والتأثير في الرأي العام الأوروبي، وايجاد علاقات طيبة وبناءه مع البرلمانات الاوروبية.

وشدد الرمحي على أن هذا المؤتمر احد الخطوات لتأسيس قوة ولوبي فلسطيني داخل أوروبا، داعيا لتكاتف الجهود لإنجاح هذا الجهد لما له من انعكاسات ايجابية على المشهد الفلسطيني في اوروبا وقدرة على تفعيل الموقف الاوروبي لمناصرة القضية الفلسطينية.

في السياق ذاته ، أعرب سمير الرفاعي عضو اللجنة المركزية لحركة فتح ، عن اعتزازه بدور الجاليات الفلسطينية في أوروبا ضمن الجهود الجماعية الرسمية والفصائلية والأهلية للحفاظ على علاقات مميزه مع الشعوب الأوروبية.

وقال الرفاعي "عملنا يستوجب بذل الجهود داخل وخارج الوطن لإسقاط كافة المخططات والتحديات التي تواجه القضية الفلسطينية، ويجب وضع حد للخلافات الداخلية فالوحدة الوطنية أساس النجاح والانتصار والغربة تقرب المسافات تحت علم واحد يجمع الكل الفلسطيني".

بدوره ، اعتبر مازن الحساسنة رئيس اتحاد رجال الأعمال الفلسطيني التركي ، أن ما يجري في المؤتمر هو مؤشر على أنه عرس وطني فلسطيني يمثل كل الفلسطينيين في أوروبا وهذا تجسيد للوحدة الوطنية تحت لواء الشرعية الفلسطينية وتحت مظلة منظمة التحرير الفلسطينية وبرعاية الرئيس محمود عباس.

وتحدث قسطنطين قرمش نائب رئيس المجلس الوطني الفلسطيني ، عن أهمية الدور الذي يقوم به الاتحاد العام للجاليات الفلسطينية في اوروبا من حشد التأييد لحقوق شعبنا وقضيته العادلة، إلى جانب دوره في رعاية مصالح الجاليات الفلسطينية في اوروبا وابراز دورها الحضاري والانساني.

وشدد فائد مصطفى سفير فلسطين في انقرة ، على أهمية عقد هذا المؤتمر في هذا التوقيت امر هام جدا، فالكل اجتمع في روما لتدارس أوضاع الجاليات الفلسطينية والانطلاق بآليات عمل جديدة تساهم في نقل الرواية الفلسطينية بشكل أقوى الى الجماهير الاوروبية .

من جهته، أكد ايمن عودة رئيس القائمة المشتركة ، أن ما تواجهه القضية الفلسطينية محاولات لتصفيتها، والشعب الفلسطيني صامد قادر على مواجهة مخططات التصفية.

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد