ما هي الفوائد التي يقدمها البروكلي للتخسيس والرجيم؟؟

دبي / سوا /يحتوي البروكلي على عناصر مغذية ومفيدة في عملية إنقاص الوزن، فهو يحتوي على الألياف وفيتامين C وفيتامين A وحمض الفوليك إضافة إلى الكالسيوم، وللحصول على اكبر قدر من الفائدة في إنقاص الوزن إليك وصفتين من البروكلي لتساعدك في هذه المهمة:

الوصفة الأولى، سلطة البروكلي، ولتحضيرها تحتاجين إلى: 3 باقات من البروكلي الطازج المفروم، ثلثين كوب من الزبيب، نصف بصلة صغيرة مفرومة، 10شرائح من اللحم المقدد، وللصوص امزجي ما يلي بالمكونات السابقة: ملعقتين من خل التفاح الخام، كوب من المايونيز، ربع كوب من السكر، ملعقة من الصويا صوص.

الوصفة الثانية، معكرونة بالبروكلي، وستحتاجين إلى: نصف كيلو من معكرونة، 3أرباع كيلو من البروكلي، 3/4كوب من صلصة البيستو، 3ملاعق كبيرة من زيت الزيتون، شريحة من جبن البارميزان المبشور أو جبنة البارميزان نباتي، الملح حسب الذوق.

طريقة التحضير:

• في وعاء كبير اتركي الماء المملح ليغلي، أضيفي المعكرونة إلى الماء المغلي واتركيها على النار، قلبيها من حين لآخر حتى تنضج.

• بينما تطبخ المكرونة، احضري 3/4 كوب من الماء واتركيه ليغلي في قدر متوسط الحجم، أضيفي البروكلي، وغطيه بإحكام بغطاء القدر، اتركي 2-3 دقائق على النار حتى يلين ويصبح طرياً.

• انتشليه من الماء، وضعيه في مصفاة.

• عندما تنضج المكرونة، انتشليها من الماء ثم صفيها في مصفاة.

• في وعاء خلط متوسط، اخلطي البيستو، مع زيت الزيتون، و 1/2 كوب من ماء المعكرونة مع القليل من الملح حسب الذوق.

• اخلطي جميع المكونات معاً برفق، تقدم المعكرونة مع رشة من جبن البارميزان المبشور، ويمكنك أيضا رش القليل من رقائق الفلفل الأحمر مع لمسة من التوابل، إذا رغبت في ذلك.

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد