العثيمين يبعث رسالة للعالم بمناسبة يوم التضامن مع الشعب الفلسطيني

منظمة التعاون الإسلامي

بعث يوسف العثيمين الأمين العام لمنظمة التعاون الإسلامي ، اليوم الخميس، رسالة إلى العالم ، جدد فيها موقف المنظمة والتزامها الراسخ والدائم بدعم حقوق الشعب الفلسطيني الثابتة بما فيها حقه في العودة وتقرير المصير وإقامة دولته المستقلة، وذلك بمناسبة اليوم العالمي للتضامن مع الشعب الفلسطيني.

وأوضحت المنظمة خلال بيانها ، أنها تشارك سائر بلدان العالم إحياء يوم التضامن الدولي مع الشعب الفلسطيني، تطبيقاً لقرار الجمعية العامة للأمم المتحدة رقم 40/32 الصادر عام 1977.

و جدد الأمين العام التأكيد على دعم المنظمة للمساعي والجهود التي تبذل من اجل تحقيق المصالحة الفلسطينية واستعادة الوحدة الوطنية بين أبناء الشعب الفلسطيني، بما يسهم في المحافظة على مكتسباته وتمكينه من المضي قدما في سبيل استعادة كامل حقوقه المشروعة بحسب الوكالة الرسمية.

ودعا العثيمين خلال كلمته التي ألقاها نيابة عنه سفيرا المنظمة لدى الأمم المتحدة في كل من نيويورك وجنيف كل العالم، دولاً ومنظماتٍ وشعوباً، للوقوف ضد ممارسات الاحتلال الاسرائيلي القائمة على الاستيطان الاستعماري وسياسة "الأبارتايد" والتهويد والتهجير القسري ضد الشعب الفلسطيني. كما جدد التأكيد على المسؤولية التاريخية والقانونية والسياسية والأخلاقية التي يتحملها المجتمع الدولي تجاه إيجاد حل عادل ودائم لقضية فلسطين وفقا للقانون الدولي وقرارات الأمم المتحدة ذات الصلة.

وأهاب بأطراف المجتمع الدولي لمواءمة سياساتها ومواقفها وجهودها ودورها مع ما يمليه التزامها بسيادة القانون والعدل وإشاعة السلم والامن الدوليين، من خلال الانخراط الفاعل والجاد في احياء مسار السلام برعاية متعددة الأطراف، وفق إطار زمني محدد، استناداً الى المرجعيات الدولية بما فيها قرارات الشرعية الدولية ومبادرة السلام العربية، لتنفيذ رؤية حل الدولتين، ووضع حد للظلم التاريخي الذي لحق بالشعب الفلسطيني على مدار عقود طويلة.

الجدير بالذكر أن الامانة العامة للمنظمة ستعمل على تنظيم تظاهرة بهذه المناسبة في 5 ديسمبر 2018، تتضمن إلقاء كلمات سياسية، و زاوية ثقافية تشمل مجموعة اشغال يدوية تنتجها بعض الأسر الفلسطينية ، اضافة الى عرض فيلم وثائقي ومعرض للصور لإبراز مُعاناة الشعب الفلسطيني تحت الاحتلال الاسرائيلي.

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد