البطش يدعو الرئيس لإرسال وفد من قيادة فتح الى غزة

خالد البطش - القيادي في حركة الجهاد الاسلامي

طالب القيادي في حركة الجهاد الاسلامي خالد البطش الرئيس الفلسطيني محمود عباس بإرسال وفد من قيادة حركة فتح الى قطاع غزة من أجل بدء التشاور بإنهاء الانقسام وتطبيق ما تم الاتفاق عليه عام 2011.

ودعا البطش في كلمة ألقاها خلال مؤتمر نظمته الجامعة الإسلامية بمدينة غزة، إحياءً لليوم العالمي للتضامن مع الشعب الفلسطيني إلى "تنفيذ اتفاق المصالحة الفلسطينية لعام 2011، وإنهاء الانقسام".

وقال: " الوقت ضيّق لنبدأ مرحلة جديدة من الوحدة الوطنية وبناء الشراكة والمرجعية القوية...أدعو إلى تنفيذ اتفاق المصالحة الفلسطينية لعام 2011، وإنهاء الانقسام".

وطالب البطش الرئيس الفلسطيني محمود عباس لإرسال وفد من قيادة حركة "فتح"، التي يتزعمها إلى غزة من أجل "بدء التشاور بإنهاء الانقسام وتطبيق ما تم الاتفاق عليه عام 2011".

وطالب منظمة التحرير الفلسطينية بـ"الخروج من اتفاق أوسلو (مع إسرائيل الموقع عام 1993) والتحلل من تداعياته السياسية والاقتصادية وسحب الاعتراف بإسرائيل رداً على محاولات تصفية القضية".

وناشد البطش الدول العربية إلى وقف التطبيع مع إسرائيل، معتبراً إياه "جريمة كبيرة وخيانة للمسجد الأقصى والمقدّسات، ولدماء الشهداء من الجيوش العربية التي قدّمت كثيراً من أجل فلسطين".

وأكد البطش على ضرورة "استمرار المقاومة الفلسطينية بكل أشكالها ومسيرات العودة بكل إبداعاتها".

وقال البطش إن مسيرات العودة، التي انطلقت نهاية مارس/ آذار الماضي، "تهدف للحفاظ على الثوابت الوطنية وفي مقدّمته حق العودة للأراضي التي هُجّر منها الفلسطينيون عام 1948، وكسر الحصار الظالم عن قطاع غزة".

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد