بالصور: كتائب القسام تسلم هنية مسدسا اغتنمته من الاحتلال بعملية خانيونس

هنية يكرم كتيبة القسام التي تصدت لعملية خانيونس وتسلمه مسدسا

سلّمت كتائب القسام الجناح العسكري لحركة حماس ، رئيس المكتب السياسي للحركة إسماعيل هنية ، مسدسا قالت إنها اغتنمته من القوة الخاصة الإسرائيلية خلال تسللها شرق خانيونس يوم 11 نوفمبر الجاري.

جاء ذلك خلال استقبال هنية يوم الثلاثاء، قيادة كتيبة خانيونس الشرقية في كتائب القسام.

وذكر مكتب إعلام رئيس حركة حماس في بيانٍ صحفي تلقت (سوا) نسخة عنه إن قائد الكتيبة "المجاهد أبو علي" سلّم هنية أحد المسدسات التي تم إغتنامها في العملية البطولية. كما أهداه درع الكتائب وصورة الشهيد القائد نور بركة.

وحسب البيان، فقد قدّم هنية  تكريمًا للكتيبة، "لما قامت به من عمل بطولي بالتصدي للقوة الخاصة التي تسللت شرق خانيونس والتي أطلق عليها القسام اسم عملية "حد السيف"، وما أعقبها من تطورات مثّلت نقطة تحول في مشروع المقاومة ضد الاحتلال وما بعثته من روح الانتصار في أوساط شعبنا وأمتنا".

وأشاد هنية بما تم تحقيقه من إنجاز "سيظل مخلدًا في ذاكرة الأجيال"، مستحضرا الشهداء الأبطال وعلى رأسهم نور بركة "فهو نور في طريق المقاومة وبركة في ثمراتها".

2.jpg
 

اقرأ/ي أيضًا: صور| القسام يُسلم السنوار قطعة سلاح اغتنمها من الاحتلال شرق خانيونس

وغرّد أبو عبيدة الناطق العسكري باسم كتائب القسام الجناح العسكري لحركة حماس مساء أمس الإثنين، حول عملية "حد السيف" التي وقعت شرق خانيونس جنوب قطاع غزة مؤخرًا.

وقال أبو عبيدة : "لقد قدم أهلنا وشعبنا في كل أماكن تواجده وأحرار أمتنا الكثير من المعلومات المهمة والقيمة التي تخدم المقاومة فيما يخص تداعيات عملية ‎حد السيف والتي استفدنا منها بشكل حقيقي وساعدت ولا تزال في تتبع خيوط العملية الإسرائيلية الفاشلة وذلك بعد نشرنا لصور أفراد القوة الإسرائيلية الخاصة".

وأضاف : "نشكر ونحيي أبناء شعبنا في كل الساحات الذين أثبتوا أنهم على قدر المسئولية والرهان، وأنهم السند الحقيقي للمقاومة وندعوهم للمزيد من التفاعل والإسناد للمقاومة في هذه القضية".

يذكر أن كتائب القسام، نشرت قبل أيام صورا، قالت إنها لأفراد القوة الخاصة التي تسللت شرق خانيونس جنوب قطاع غزة.

ووقع اشتباك مسلح بين قوة إسرائيلية خاصة وبين أفراد من المقاومة الفلسطينية في 11 نوفمبر الجاري شرق خانيونس، استشهد إثره 7 فلسطينيين، وقتل ضابط إسرائيلي.

1.jpg
اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد