الخارجية والمغتربين تدين اعتداءات المستوطنين على قرية في القدس

الشعارات العنصرية التي خطها المستوطنون على منزل فلسطينية

أدانت وزارة الخارجية والمغتربين، اليوم الجمعة، اعتداءات المستوطنين على قرية بيت اكسا شمال غرب القدس المُحتلة، وإعطاب إطارات مركبات المواطنين وخط شعارات عنصرية تتضمن تهديدات بالقتل والترحيل.

وقالت الخارجية والمُغتربين، أن المستوطنون قدموا من مستوطنة "راموت" التي تعتبر مركزاً لعصابة "تدفيع الثمن"، محاولين إحراق مسجد في ممنطقة البرج، بعد أن أحدثوا أضراراً في مركبات المواطنين الفلسطينيين وخط شعارات عنصرية على جدران المنازل.

وأضافت، أن هذا الاعتداء الغاشم والهمجي يأتي في سياق تصعيد المستوطنين لاعتداءاتهم "الإرهابية" ضد المواطنين الفلسطينيين في الضفة الغربية المحتلة بما فيها القدس الشرقية، وكما هو حاصل بالتحديد في منطقة جنوب غرب نابلس وبالذات ضد قرية عوريف، في الآونة الأخيرة.

وأكدت الوزارة أن هذه العمليات "الإرهابية" تتم بحماية قوات الاحتلال وتحت سمع وبصر الحكومة الإسرائيلية وأذرعها المختلفة، في تصعيد ملحوظ شهدته المرحلة الأخيرة في محاولة لتوسيع رقعة الاستيطان والسيطرة على مزيد من الأرض الفلسطينية، وممارسة عديد الأشكال من التضييق على المواطنين الفلسطينيين وحرمانهم من الوصول إلى أراضيهم المستهدفة.

وطالبت وزارة الخارجية والمغتربين مجلس الأمن الدولي بتحمل مسؤولياته القانونية والأخلاقية تجاه أبناء شعبنا، واتخاذ ما يلزم من الإجراءات العاجلة والفورية لتوفير الحماية الدولية لشعبنا من عصابات المستوطنين .

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد