تلقى رسالة من الريسوني

هنية يهنئ عون وبري والحريري بذكرى استقلال لبنان

رئيس المكتب السياسي لحركة حماس اسماعيل هنية

هنّأ رئيس المكتب السياسي لحركة حماس إسماعيل هنية رئيس الجمهورية اللبنانية العماد ميشال عون، ودولة رئيس مجلس النواب نبيه بري، ودولة رئيس مجلس الوزراء سعد الدين الحريري بمناسبة ذكرى استقلال لبنان الـ٧٥ والتي توافق الثاني والعشرين من شهر نوفمبر من كل عام.

وثمّن هنية صمود الشعب اللبناني في وجه الاستعمار وتضحياته من أجل الاستقلال والحصول على الحرية، راجيًا الرحمة للشهداء الذين قضوا في سبيل تحقيق ذلك.

وأثنى هنية على دور الحكومة اللبنانية الحالية في حفظ أمن واستقرار البلاد والدفاع عن حقوق الشعب اللبناني القدير.

إلى ذلك تلقى هنية رسالة من رئيس الاتحاد العالمي لعلماء فلسطين الشيخ أحمد عبد السلام الريسوني يعبر فيها عن اعتزازه الكبير بمباركة رئيس الحركة نجاح المؤتمر الأخير للجمعية العمومية الخامسة للاتحاد، وما خرج به من نتائج منها انتخاب رئيسه الجديد خلفًا للرئيس المؤسس الإمام العلامة يوسف القرضاوي.

وشكر الريسوني جهود هنية في الدفاع عن الشعب الفلسطيني وحقوقه المشروعة، وعلى رأسها حقه في تحرير كامل وطنه وإقامة الدولة الفلسطينية وعاصمتها القدس الشريف.

وجدّد الريسوني التزام الاتحاد العالمي لعلماء فلسطين بمناصرة القضية الفلسطينية والانخراط في خدمتها، ووضعها دومًا في صدارة اهتماماته وجهوده، والتصدي لكل المؤامرات التي تُحاك ضدها بغية تصفيتها أو إطفاء شعلتها.

وعبّر الريسوني عن موقفه الراسخ ضد أي شكل من أشكال التطبيع مع الاحتلال الإسرائيلي، معتبرًا هذا التطبيع قبولًا وترحيبًا بالاغتصاب والقتل والتشريد، وسائر جرائم الاحتلال، بل ويشكل مكافأة للمعتدين المجرمين.

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد