الاقتصاد بغزة تعقد لقاءً مع تجار ومستوردي البضائع المصرية

وزارة الاقتصاد الوطني بغزة تعقد لقاءً مع تجار ومستوردي البضائع المصرية

التقى مدير عام التجارة والمعابر رامي أبو الريش ومراقب الشركات يعقوب الغندور بعدد من تجار ومستوردي البضائع المصرية. وقد دار اللقاء حول البضائع الواردة من معبر رفح البري وكيفية تنظيمها بالسوق المحلي.

ورحب أبو الريش في بداية اللقاء بالحضور، وأكد على أهمية التنسيق بين الوزارة والتجار لتنظيم التجارة ودخول البضائع إلى قطاع غزة .

وشدد أبو الريش على أهمية الآليات المتبعة لدى الوزارة لتنظيم استيراد البضائع منوهاً إلى ضرورة الحصول المسبق على اذن الاستيراد للبضائع المصرية من الوزارة، وأكد بأن عدم الحصول على اذن استيراد سيعرضهم لمخالفات وغرامات مالية حسب القانون.

وتحدث أبو الريش عن المواصفات الفلسطينية التي يجب على التجار الالتزام بها عند استيراد البضائع مؤكداً بأن الوزارة لن تسمح لتجار صنف معين باستيراد أصناف ليست باختصاصهم بغرض منافسة تجار هذا الصنف وضرب أسعارهم مؤكداً في نفس الوقت أنه سيتم إدخال المنتجات المصرية وفق حاجة السوق المحلي.

كما نبه أبو الريش أن الوزارة ستقوم بأخذ عينات فحص من البضائع على المعبر، مؤكداً على أهمية دور فحص المنتجات في سلامة الأمن الغذائي للمواطنين، كما وأشاد بدور الإدارة العامة لحماية المستهلك في متابعة المنتجات الواردة إلى قطاع غزة.

ومن جهتهم فقد طالب التجار بإعادة الحماية للوكالات التجارية، حيث تسبب رفع الحماية عنها في خسائر مالية كبيرة لهم.

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد