استبعد إتمام صفقة تبادل قريبا

ملادينوف: هناك من يحاول تخريب جهود الهدنة ووقف إطلاق النار بغزة

نيكولاي ملادينوف منسق الأمم المتحدة الخاص لعملية السلام في الشرق الأوسط

كشف نيكولاي ملادينوف منسق الأمم المتحدة الخاص لعملية السلام في الشرق الأوسط يوم الأربعاء، عن وجود محاولات من قبل جهات لم يذكرها، لتخريب جهود الهدنة ووقف إطلاق النار في قطاع غزة .

وقال ملادينوف في كلمة له خلال مؤتمر صحيفة "جيروزاليم بوست" الإسرائيلية : "هناك من يحاول تخريب جهود الهدنة ووقف إطلاق النار، ودفعنا جميعا إلى هاوية المواجهة"، مضيفا : "آمل أن نتمكن معا من التغلب على هذه القوى".

وعبّر ملادينوف عن أمله أن " تكون القوات التي تم تجميعها لمنع التصعيد أقوى من تلك التي تريد منعها"، متابعا : "لا أريد أن ألوم أحد، لكن هناك هجمات صاروخية ونيران قناصة تهدف إلى التسبب في التوتر والتدهور".

وأوضح أن "إيران حاولت إجبار حماس وإسرائيل على القيام بحرب أخرى"،

واستبعد ملادينوف إتمام صفقة تبادل أسرى بين المقاومة الفلسطينية والاحتلال قريبا، قائلا : "أعتقد أننا بعيدون جداً عن اتفاق لإعادة الجنود والإسرائيليين الأسرى لدى حماس". 

وأشار إلى أن "الهدف الآن هو مواجهة التحديات الحالية"، لافتا إلى أن "لا أحد يريد حربا في غزة الآن؛ كونها ستكون مضرة للجميع".

اقرأ/ي أيضًا: حماس: لن يكون أمام إسرائيل إلا القبول برفع الحصار والالتزام بالتفاهمات

وذكر أن "مصر تملك مفتاح العملية السياسية لإنهاء العنف"، مردفا : "لقد كنا نعمل مع المصريين لبضع سنوات. فأنت (إسرائيل) لا تملك شريكا أفضل في اي مكان في العالم العربي من مصر".

وأكد وجود تفاهم مشترك على أن "الذهاب إلى الحرب في غزه يتعارض الآن مع مصالح إسرائيل وأهالي غزة، وضد الاتجاه الأفضل للمنطقة".

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد