صورة: تفاصيل اجتماع هنية مع سفير دولة جنوب أفريقيا في غزة

اجتماع هنية مع سفير دولة جنوب أفريقيا في غزة

استقبل رئيس المكتب السياسي لحركة حماس إسماعيل هنية ظهر اليوم في مكتبه في غزة سفير دولة جنوب أفريقيا حيث دار نقاش عميق حول آخر التطورات المتعلقة بالقضية الفلسطينية عموماً وقطاع غزة تحديداً .

وعبّر رئيس الحركة في بداية اللقاء بالمواقف التاريخية لدولة جنوب أفريقيا من القضية الفلسطينية مشيداً بالموقف الذي أعلنته تجاه العدوان الإسرائيلي الأخير على قطاع غزة .

واستعرض رئيس الحركة التطورات المتعلقة بملف الحصار والجهود المبذولة من أجل كسره و إنهاء معاناة الشعب الفلسطيني في غزة .

وحذر هنية من التطورات الأخيرة والتي تعد الأخطر وتستنزف القضية الفلسطينية ، خاصة المتعلقة ب القدس وشطب حق العودة وقانون الهوية وبناء المستوطنات ومحاولة فصل غزة عن الضفة والخطوات المتسارعة نحو التطبيع في المنطقة .

وعبّر هنية عن استنكاره للقرار الأمريكي بحق نائب رئيس المكتب السياسي لحركة حماس صالح العاروري ووضعه على لائحة الإرهاب والإعلان عن مكافأة مالية لرصده ، داعياً دولة جنوب أفريقيا أن تمارس ضغوطاتها لدفع الولايات المتحدة الأمريكية للتراجع عن قرارها المنحاز للاحتلال (..) محذراً أن أي مساس بالشيخ صالح العاروري سوف يضع الأوضاع في ظروف مختلفة تماماً .

من جانبه أكّد سفير دولة جنوب أفريقيا على موقف بلاده الداعم للحقوق الفلسطينية(..) مجدداً استنكاره للاعتداءات الأخيرة على قطاع غزة كما وأشاد بالجهود الدولية و الإقليمية المبذولة لرفع الحصار وأكد دعم بلاده لهذه الجهود وحرصها على إنهاء الحصار وإنهاء معاناة الشعب الفلسطيني وتحقيق وحدة الدولة الفلسطينية

96d1a4a7-9ce3-4f15-9ada-38884b428d14.jpg
اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد