اجتماع حاسم لـ نتنياهو وكحلون غدا الأحد

رئيس حكومة الاحتلال بنيامين نتنياهو وزعيم حزب كلنا موشيه كحلون

من المقرر أن يعقد صباح الأحد، اجتماعا حاسما بين رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو ، مع وزير المالية وزعيم "حزب كلنا " موشيه كحلون، لبحث منع تفكيك الحكومة.

وأكد نتنياهو في تغريدة على موقع تويتر أنه سيعقد اجتماعا حاسما مع كحلون قبل اجتماع الحكومة يوم غد، في محاولة أخيرة منه لإقناعه بعدم إسقاط الحكومة.

ووصف نتنياهو هذا اللقاء بالحاسم، قائلا إن "الحكومة ستصمد إن لم تطح بها كتلة كلنا"، مؤكدا وجوب عدم إسقاط حكومة اليمين.

وأوضح نتنياهو، أن جميع أعضاء كتلة الليكود البرلمانية معنيون بمواصلة خدمة الدولة عاما كاملا اخر حتى انتهاء ولايتها نوفمبر عام 2019.

يشار إلى أن الوزير كحلون يتشبث بموقفه الرافض لإسناد حقيبة “الدفاع” إلى رئيس حزب البيت اليهودي نفتالي بينت، عِلمًا بأن الأخير يشترط بقاءه في الائتلاف الحكومي بتوليه هذه الحقيبة خلفا للوزير المستقيل أفيغدور ليبرمان.

"إرجاء حل الكنيست "

وقال مصدر مقرب من رئيس الحكومة، إن نتنياهو يسعى إلى إرجاء حل الكنيست بشهر ونصف الشهر على الأقل، وذلك من أجل ضمان تعيين مفتش عام جديد للشرطة ورئيس لهيئة أركان الجيش الإسرائيلي خلال فترة ولايته.

وأضاف المصدر في سياق حديث لصحيفة هآرتس، أن نتنياهو يرغب في ذلك حتى ولو تم تبكير موعد الانتخابات العامة لنهاية شهر مارس آذار أو بداية شهر أبريل نيسان من العام القادم.

جاء هذا الموقف في ختام الاجتماع الذي عقد أمس بين نتنياهو ورئيس البيت اليهودي الوزير نفتالي بينيت.

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد