السفارة الفلسطينية بالجزائر تحيي ذكرى إعلان الاستقلال الوطني

سفارة فلسطين لدى الجزائر

نظمت السفارة الفلسطينية بالجزائر ، اليوم السبت، احتفالا بمناسبة الذكرى 30 لإعلان الاستقلال الوطني، اضافة الى ذكرى استشهاد الرئيس الفلسطيني الراحل ياسر عرفات.

وأكد لؤي عيسى السفير الفلسطيني لدى الجزائر ، أهمية إحياء مناسباتنا الوطنية، لما تحمله من ترسيخ للثوابت الفلسطينية التي استشهد في سبيل تحقيقها أبو عمار ورفاقه القادة وقوافل الشهداء خلال مسيرتنا النضالية، والتي أثمرت إعلانا باستقلال دولتنا عام 1988، وجاري استكمال بناء مؤسساتها، رغم العراقيل والمؤامرات المختلفة المتعددة الأشكال والمصادر بحسب الوكالة الرسمية.

وأكد السفير عيسى أن الوحدة الوطنية التي لن نتنازل عنها، هي السبيل الوحيد لمقارعة الاحتلال والتصدي للمؤشرات التي تستهدف تهدف لو تصفية قضيتنا، داعيا حركة حماس إلى التعقل وتجنب الانسياق في المشاريع المشبوهة.

وتحدث عيسى، عن المسيرة النضالية للشهيد الرمز أبو عمار الذي أدى دورا بارعا في خضم التناقضات العالمية، بمعية كافة قادة ثورتنا من الشهداء، والأحياء من قادتنا الذين يواصلون المسيرة لاستكمال مشروعنا الوطني الفلسطيني، وعلى رأسهم الرئيس محمود عباس الذي يواجه بشجاعة وحكمة مختلف التحديات والمؤامرات التي تستهدف قضيتنا وهويتنا على الصعيدين الإقليمي والدولي.

كما وجه السفير الفلسطيني شكره إلى دولة الجزائر على الدعم الذي تقدمه لشعبنا، وآخرها إصدار طابع بريدي لمناسبة إعلان الدولة الفلسطينية.

وتوافق ذكرى إعلان الاستقلال تاريخ 15 نوفمبر من كل عام، حيث تم إعلانه في الجزائر عام 1988.

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد