وفد المخابرات المصرية يغادر غزة

الوفد الأمني المصري في غزة -ارشيف-

غادر الوفد الأمني المصري برئاسة اللواء أحمد عبد الخالق مسؤول الملف الفلسطيني في جهاز المخابرات العامة، قطاع غزة اليوم السبت، عبر معبر بيت حانون "ايرز".

وتشير المعلومات إلى أن الوفد الأمني المصري سيبقى يتنقل خلال الأيام المقبلة ما بين غزة وتل أبيب، في مسعى منه لإعادة الهدوء وتثبيت اتفاق وقف إطلاق النار، ومنع الأمور من الاتجاه صوب التصعيد مجددا.

يُذكر أن الوفد المصري عقد لقاءات مع قيادة حماس في غزة منذ وصوله مساء يوم الخميس الماضي، فيما شارك اللواء أحمد عبد الخالق بحفل تأبين شهداء خانيونس جنوب قطاع غزة أمس الجمعة.

اقرأ/ي أيضًا: لواء بالمخابرات المصرية قاد متابعة ضبط مسيرات العودة في غزة

واستهل الوفد المصري وصوله الى غزة الخميس، بلقاء رئيس حركة حماس في القطاع يحيى السنوار.

وقالت حماس في بيان صحفي تلقت (سوا) نسخة عنه إن السنوار، استقبل في مكتبه اللواء أحمد عبد الخالق، وأطلعه على جرائم الاحتلال.

وأضافت الحركة أن السنوار اكد للوفد المصري أن "حماس وفصائل المقاومة لن تسمح للاحتلال بتكرار الاعتداء على قطاع غزة".

وبحسب بيان "حماس"، فقد أكد اللواء عبد الخالق على جهود مصر في تثبيت وقف إطلاق النار ومواصلة العمل على رفع المعاناة عن قطاع غزة.

وتأتي زيارة الوفد الأمني المصري لقطاع غزة، في أعقاب جولة دموية من التصعيد الإسرائيلي، بدأت مساء الاحد الماضي عندما تسلّلت قوة خاصة من جيش الاحتلال إلى عمق محافظة خان يونس جنوباً، واكتشفتها المقاومة الفلسطينية، تلاه اشتباكٌ بالنار وقصف مكثف من الطيران الحربي الإسرائيلي أسفر في حينه عن استشهاد 7 من عناصر المقاومة، اعقبه رد صاروخي من المقاومة باتجاه مستوطنات غلاف غزة، رد عليه الاحتلال بهجمات جوية أسفرت عن استشهاد سبعة مواطنين آخرين.

إلى ذلك زار الوفد المصري صباح أمس، منطقة شرق خان يونس، التي تسللت منها القوة الإسرائيلية الأسبوع الماضي. وفق صحيفة الأيام المحلية.

وأفاد مسؤول في احدى الفصائل أن الوفد المصري يرافقه مسؤولون أمنيون في حركة حماس وصل الى شرق خان يونس وقام بجولة ميدانية في المنطقة التي وقعت فيها المواجهة بين المقاومة والقوة الإسرائيلية الخاصة. 

 

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد