تناول القهوة يوميا يجنبك أمراض مزمنة

فنجان قهوة

أظهرت نتائج دراسة طبية حديثة ، أن تناول 3 إلى 4 فناجين قهوة يوميا تسهم في تقليل خطر الإصابة بمرض السكري،  بنسبة تصل إلى 25%، وتم العثور على وجود تأثير إيجابي لاستهلاك القهوة لتأجيل فرص الإصابة بمرض السكر من النوع الثاني بين الرجال والنساء .

وقال البروفيسور كجيلد هيرمانسن بجامعة "آرهوس" فى الدنمارك، إن هناك عددا من العوامل التى يمكن أن تشتمل على تأثير مضاد للأكسدة، أو تأثير مضاد للالتهاب، أو تأثيرات حرارية، أو تعديل التنوع الميكروبى عند تناول القهوة، حيث تسبب القهوة أيضا سلسلة من التغييرات المفيدة الأخرى فيما يتعلق بحالة الكبد الدهني، والالتهابات المتعلقة بخطر انخفاض السكر في الدم  بحسب موقع اليوم السابع .

وأكد هيرمانسن أن القهوة تلعب دوراً هاماً فى تعزيز مستويات الطاقة والاهتمام، وتقلل من خطر الاكتئاب، والتصلب المتعدد، وتساعد على حرق الدهون، كما تمنع ظهور كل من مرضى الزهايمر والشلل الرعاش .

كما بينت دراسة أجريت فى جامعة كارولينسكا بالسويد أن نفس التأثير الوقائي ينطبق على استهلاك نفس الكمية المذكورة من القهوة منزوعة الكافيين.

وأوضح د. ماتيس كارستروم الأستاذ بالجامعة السويدية، أن مادة الكافيين ليس وحدها ، التي تساعد في الوقاية من مرض السكر، بل هو خليط من المركبات الطبيعية، بما في ذلك أحماض "الهيدروكسيسيناميك"، لاسيما الكلوروجينيك، وتريجونيلين، وديتربينيس، والكافستول والكاهول، والكافيين الذى يقال إنه السبب وراء الارتباط بخفض خطر الإصابة بالسكر .

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد