أول رد من تركيا على السعودية بعد كشف تفاصيل مقتل خاشقجي

قضية اختفاء الصحفي السعودي جمال خاشقجي.

ردت وزارة الخارجية التركية ، اليوم الخميس، على النيابة السعودية عقب كشفها عن تفاصيل مقتل الصحفي السعودي جمال خاشقجي ، مبينة أنه لا تزال هناك أسئلة بلا إجابات عن مكان جثة خاشقجي .

وقال مولود جاويش أوغلو وزير الخارجية التركي ، إن الإجراءات التي أعلنتها النيابة العامة السعودية فيما يتعلق بمقتل خاشقجي في إسطنبول أكتوبر الماضي إيجابية لكنها غير كافية.

وأضاف أوغلو أنه "يجب الكشف عن الذين أمروا بقتل خاشقجي والمحرضين الحقيقيين وعدم غلق القضية بهذه الطريقة ، مفيدا مواصلة بلاده متابعة القضية ، متابعا سنواصل التعاون مع المجتمع الدولي في قضية خاشقجي بحسب موقع سبوتنيك.

وأوضح أنه ينبغي محاكمة المتهمين بقتل خاشقجي وفقا للقوانين التركية ، مؤكدا أنه لم نقتنع ببعض تصريحات النائب العام السعودي .

وبين اوغلو أن الفريق المكون من 15 فردا الذي شارك في قتل خاشقجي يجب محاكمته في تركيا ، مؤكدا أن قتل خاشقجي كان مخططا سلفا، وأنه تم جلب معدات وأفراد إلى تركيا لتقطيع جثة خاشقجي.

الجدير بالذكر أن الصحفي والكاتب السعودي جمال خاشقجي ، اختفت أثاره خلال زيارته لقنصلية بلاده باسطنبول في 2 أكتوبر الماضي ، وقالت المملكة انه خرج من السفارة فيما أكدت مصادر تركية عدم خروجه.

وكشفت النيابة العامة السعودية عن تفاصيل مقتل الصحفي السعودي خاشقجي ، مبينة الطريقة التي قتل بها ، فيما طالبت النيابة ، بإنزال عقوبة الإعدام على خمسة من بين 11 مشتبها به في القضية.

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد