التربية والتعليم بجنوب الخليل تحتفل بيوم الكوفية

الكوفية الفلسطينية

احتفلت مديرية التربية والتعليم بجنوب الخليل، اليوم الأربعاء، بيوم الكوفية وذلك بعرضها كوفية بلغت مساحتها 1400 متر مربع بواقع 1800 كوفية تم جمعها مع بعضها على أرض مدرسة ذكور الشهيد ياسر عرفات ، جاء ذلك ضمن فعاليات المديرية التي نظمتها على مدار أسبوع الاستقلال والوفاء.

وقال خالد أبو شرار مدير التربية والتعليم العالي عن الكوفية وارتباطها الوثيق بحياة المناضل الراحل ياسر عرفات في كافة مراحل الثورة الفلسطينية المعاصرة وتمسك الإنسان الفلسطيني بها، واعتبراها رمزا وثابتا من الثوابت التي تجسد رحلة النضال والكفاح الفلسطينية بحسب الوكالة الرسمية .

وتابع أن تربية جنوب الخليل ممثلة بقسم الأنشطة الطلابية وبالتعاون مع مدرسة ذكور الشهيد ياسر عرفات الثانوية، قررت أن تعمل على الكوفية الأكبر، وان هذا الاحتفاء هو بداية للوصول إلى الكوفية الأكبر بمساحة 5000 متر مربع في المستقبل.

أشار أبو شرار إلى حجم المجهود الذي بذل من كافة القائمين على الكوفية من قسم الأنشطة الطلابية وصاحبة المبادرة المشرفة صفاء عمرو، والمجتمع المحلي، ومدرسة ياسر عرفات، وكافة المؤسسات الشريكة والداعمة لهذا الحدث، مبرقا رسالة للطلبة بأن الكوفية عنوان للفخر ورمز من رموز النضال، وأن وجودهم حول الكوفية هو رسالة تحد وثبات، وأننا قادرون على بناء أجيال قادرة على مقارعة العدو حتى الوصول الى الدولة الفلسطينية المستقلة وتحرير الاسرى كافة.

في السياق ذاته ، أوضح جاد الله الرجوب مدير المدرسة أن الكوفية مثلت شعارا وطنيا تاريخيا، وان ما يتم اليوم من عرض للكوفية على أرض مدرسة الشهيد ياسر عرفات هو من صنع أيادي أطفال فلسطين وطلبة هذه المدرسة.

بدوره ، نقل رفيق الجعبري مساعد محافظ الخليل رسالة شكر باسم الرئيس محمود عباس ومحافظ الخليل جبرين البكري ، لكافة القائمين على هذا العمل المميز الذي تشهده فلسطين اليوم من عرض لكوفية كبيرة في المعنى والحجم، مباركا هذا العمل ومشيدا بتربية الجنوب وفعالياتها المميزة.

وتخلل فعالية الاحتفاء قراءة الفاتحة على أرواح الشهداء ومجموعة من الفقرات الوطنية والعروض الكشفية .

وتم الفعالية المقامة بحضور مدير التربية والتعليم العالي خالد ابو شرار، ومساعد محافظ الخليل رفيق الجعبري، ورئيس بلدية دورا أحمد سهلوب، وأعضاء المجلس البلدي، ومدير عام شرطة الخليل العقيد أحمد أبو الرب، وممثلو حركة فتح في جنوب الخليل، مديرو ومديرات المؤسسات المدنية والعسكرية، وممثلو مجلس أولياء الأمور الموحد في المنطقة، وأسرة التربية والتعليم ورؤساء أقسام المديرية، والفرق الكشفية، ووجهاء المنطقة والمجتمع المحلي.

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد