دول عربية وأممية تستنكر العدوان الاسرائيلي على غزة

قصف إسرائيلي على غزة - أرشيفية

استهجنت عدد من الدول العربية والشخصيات دولية، اليوم الثلاثاء، العدوان الاسرائيلي الهمجي المستمر على قطاع غزة ، الذي أسفر عن ارتقاء شهداء وإصابة آخرين واستهداف لمباني تابعة للمواطنين ومؤسسات إعلامية .

وكان للولايات المتحدة رأي أخر في العدوان الاسرائيلي على غزة حيث قالت على لسان مبعوثها إلى الشرق الأوسط، جيسون غرينبلات، أن "إرهابيين أطلقوا صواريخ على اسرائيل".

وقال غرينبلات "نحن نقف إلى جانب إسرائيل التي تدافع عن نفسها أمام هذه الهجمات" ، متطرقا إلى التصعيد الحاصل، وادعى أن "إرهابيون من قطاع غزة هاجموا إسرائيل ثانية بالصواريخ وقذائف الهاون".

في السياق ذاته ، استنكرت المملكة الأردنية العدوان الإسرائيلي المتواصل على غزة ، داعية الى التحرك الفوري لإيقافه .

و أكدت جمانة غنيمات وزير الدولة لشؤون الإعلام ، الناطق الرسمي باسم الحكومة ، خطورة التصعيد في قطاع غزة ودعت إلى تحرك فوري لوقف العدوان الاسرائيلي وحماية الأبرياء .

ودانت غنيمات العدوان الذي أدى إلى سقوط عدد من الضحايا، مؤكدة ضرورة معالجة الأوضاع في قطاع غزة ضمن سياق سياسي شامل يضمن عودة الفلسطينيين والإسرائيليين إلى طاولة المفاوضات بهدف حل الصراع على أساس حل الدولتين سبيلا وحيدا لتحقيق الأمن والاستقرار.

بدورها ، أدانت وزارة الخارجية والمغتربين اللبنانية، العدوان الإسرائيلي على قطاع غزة ، داعية المجتمع الدولي للتحرك الفوري لوقف الغارات الإسرائيلية والقصف الوحشي للأحياء السكنية في القطاع .

كما قدمت الخارجية اللبنانية التعازي لأهالي الشهداء الذين ارتقوا نتيجة هذا العدوان .

في سياق متصل ، دعا الأمين العام للأمم المتحدة أنطونيو غوتيريش إلى ضبط النفس، على خلفية التصعيد في قطاع غزة.

وقال فرحان حق المتحدث باسم غوتيريش ، إن منسق الأمم المتحدة الخاص نيكولاي ملادينوف "يعمل عن كثب مع مصر وكل الأطراف المعنية لاستعادة الهدوء" في قطاع غزة .

من جانبها حملت روسيا الاحتلال الاسرائيلي تبعات ومسؤولية العدوان الاسرائيلي الذي تشنه قواتها على قطاع غزة ، موضحة أن عملية التسلل من الجانب الاسرائيلي مستفزة

ووصفت الخارجية الروسية، في بيان لها، العملية العسكرية الإسرائيلية "التسلل في غزة "، بـالمستفزة، وفق وسائل إعلام روسية.

وقالت: "ندعو جميع الأطراف إلى وقف دائم لإطلاق النار، وإبداء ضبط النفس، واتخاذ تدابير، من أجل تجنب مواجهة ذات عواقب لا يمكن التنبؤ بها.

يشار الى أن مصر سعت إلى إيقاف التصعيد الاسرائيلي من خلال جهودها في التواصل مع المقاومة الفلسطينية والاحتلال الاسرائيلي مطالبة الطرفين بضبط النفس وضرورة وقف التصعيد .

وذكرت مصادر إن مصر أبلغت السلطات الإسرائيلية، بضرورة وقف عملياتها التصعيدية في قطاع غزة ، مضيفة أن مصر أبلغت السلطات الإسرائيلية بضرورة الالتزام بمسار التهدئة.

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد