طولكرم: جامعة خضوري تفتتح معرضا للفن التشكيلي

ياسر عرفات

دشنت جامعة فلسطين التقنية خضوري متمثلة بمجلس اتحاد الطلبة بالجامعة ، اليوم الاثنين، بالتعاون مع وزارة الثقافة معرض تواصل "5" للفن التشكيلي الذي حمل عنوان "فلسطين الأرض والهوية ، جاء ذلك ضمن فعاليات ذكرى استشهاد ياسر عرفات .

وقال منتصر الكم مدير مكتب وزارة الثقافة في طولكرم " إن هذا المعرض يؤكد على التواصل الثقافي والاجتماعي بين أبناء الشعب الواحد، لنقول لا لسياسة الاحتلال والجدار والحصار والتأكيد على ضرورة كسر الحصار والذي يأتي من خلال التواصل في كافة أشكاله وأنواعه " بحسب الوكالة الرسمية .

وأضاف أن المعرض جاء نتاج ورشة فنية في أحضان الطبيعة في بلدة عنبتا، حيث سبقها معرض في كفر ياسيف، وسيكون هناك معرض آخر في بلدة عنبتا قريبا.

في السياق ذاته ،أكد القائم بأعمال رئيس جامعة خضوري، نائب الرئيس للشؤون المالية والإدارية نافع عساف، على الرغبة الأكيدة في التعاون والتنسيق الدائم في كل الأمور الثقافية والاجتماعية والاقتصادية ما بين أبناء شعبنا الواحد في كل مكان، وحيا صمود أهلنا في أراضي48 الذين يتمتعون بإرادة صلبة وثبات على الحق فيما يخص الحفاظ على إرثهم الوطني والتراثي رغم قسوة إجراءات الاحتلال الإسرائيلي الذي عمل كل ما باستطاعته لسلب كل ما يخص الثقافة والهوية الوطنية.

بدوره ، قدم جورج توما باسم جمعية إبداع، شكره لوزارة الثقافة، على مبادرتها واحتضانها لهذا النشاط الثقافي المميز للسنة الخامسة لتعزيز العلاقة، وقال: "نحن شعب واحد لم ولن يتجزأ، فنحن في شطري الوطن مشتركون بالفرح والألم، هدفنا واحد وتراثنا كذلك واحد وعلينا جميعا التواصل ثقافياً واجتماعياً وسياسياً من أجل توحيد العمل والحفاظ على الموروث الشعبي التراثي".

وأعربت رنا بسطامي الحمد الله حرم رئيس الوزراء، عن سعادتها لحضور افتتاح معرض الفن التشكيلي، شاكرة القائمين عليه، كما أكدت أهمية الفن التشكيلي في نقل رسالة الحرية لشعبنا للعالم، تعبيراً عن عدالة القضية الفلسطينية وحقوق شعبنا غير القابلة للتصرف، والتي ستقود في نهاية المطاف لإقامة الدولة الفلسطينية المستقلة وعاصمتها القدس الشريف.

يشار إلي أن المعرض قد ضم لوحات فنية رسمها 30 فناناً وفنانة من الفنانين التشكيليين من رابطة الفنانين التشكيليين العرب- كفر ياسيف، ومحافظة طولكرم .

و جسدت اللوحات عمق العلاقة والرابطة بين أبناء الشعب الواحد الذي لن تفرقه الحدود، وتعزيز التراث والارتباط بالأرض والتجذر بها، متناولة العديد من المواضيع الفنية التي تعبر عن واقع حياة شعبنا وما تحمله فلسطين من جمال جذاب وحياة مليئة بأسرار مبهره تمكن الفنان من الإبداع والتميز، بالإضافة إلى مجموعة من الصور الحية التي تجسد مقاومة أبناء شعبنا في وجه الاحتلال.

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد