بالأسماء: 3 شهداء بقصف إسرائيلي على قطاع غزة

قصف إسرائيلي على غزة - أرشيفية

استشهد ثلاثة مواطنين فلسطينيين وأصيب 9 آخرين مساء يوم الإثنين؛ جراء قصف إسرائيلي على شمال وجنوب قطاع غزة ، في وقت يواصل الاحتلال شن غارات عنيفة على مناطق متفرقة بالقطاع.

وأكدت وزارة الصحة، استشهاد اثنين من المواطنين وإصابة 3 اخرين؛ جراء استهداف قوات الاحتلال الاسرائيلي لمجموعة من المواطنين شمال قطاع غزة. وحسب الصحة، فإن الشهداء هم (محمد زكريا إسماعيل التتري 27 عاما، والشهيد محمد زهدي حسن عودة 22 عاما).

ووفق الصحة، فقد استشهد حمد محمد موسى النحال 23 عاما، وأصيب مواطن اخر بجروح مختلفة جراء استهداف قوات الاحتلال الاسرائيلي لمجموعة من المواطنين شرق رفح.

من جهتها، نعت الجبهة الشعبية لتحرير فلسطين: الشهيدين محمد زكريا التتري ومحمد عودة جراء استهدافهم من قبل طائرات الاحتلال.

كما نعت سرايا القدس الجناح العسكري لحركة الجهاد الإسلامي، شهيدها حمد محمد موسى النحال، من لواء رفح اثناء تادية واجبه الجهادي في التصدي لعدوان الاحتلال.

وقصف الطيران الحربي موقع فلسطين وأرضا زراعية خاليا وعدة أهداف شمال قطاع غزة.

وأطلقت مدفعية الاحتلال عدة قذائق تجاه محيط مخيم العودة شرق جباليا شمالي قطاع غزة،

كما استهدف الطيران الحربي الإسرائيلي مراصد للمقاومة شرق دير البلح وشرق مدينة غزة وفي رفح جنوب القطاع.

اقرأ/ي أيضًا: فصائل المقاومة: جاهزون للرد على أي عدوان وتلقين العدو دروساً قاسية

وقرر جيش الاحتلال الإسرائيلي، اليوم الاثنين،  تعزيز قواته في محيط قطاع غزة في أعقاب الحدث الأمني شرق خانيونس والذي أسفر عن استشهاد 7 فلسطينيين ومقتل ضابط إسرائيلي.

وذكرت الإذاعة الإسرائيلية إنه تقرر اتخاذ هذه الخطوة في ختام جلسة ترأسها رئيس الأركان الجنرال غادي ايزنكوت ورئيس جهاز الامن العام الشاباك نداف ارغمان في اعقاب التطورات الأمنية الاخيرة بغزة.

وأكد الجيش أنه مستعد لاستخدام القوة الكبيرة اذا ما اقتضت الضرورة ذلك.

وقال الجنرال ايزنكوت ان قوة عسكرية خاصة قامت الليلة الماضية بعملية بالغة الأهمية لأمن إسرائيل وانها وقوات من سلاح الجو خاضت معركة شجاعة برباطة الجأش وبسالة.

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد