حماس: المقاومة ستبقى حاضرة وليتحمل الاحتلال تبعات حماقته

فوزي برهوم - المتحدث الرسمي باسم حركة حماس

أكدت حركة حماس اليوم الإثنين، أن جناحها العسكري كتائب القسام، والمقاومة الفلسطينية، ستبقى حاضرة بالمرصاد، لأي محاولات إسرائيلية تستهدف شعبنا ومقاومته.

وقالت حماس على لسان المتحدث باسمها فوزي برهوم إن " المعادلة التي مهرتها كتائب القسام بدماء الشهداء الأبطال والتي لم يدرك الاحتلال  معالمها بعد ستبقى عنوانا للقوة ورمزا للبطولة والفداء"، مستطردًا : "وليتحمل العدو تبعات جريمته وحماقاته".

وأضاف برهوم أن "هذا التصدي الأسطوري لمجاهدي القسام الأبطال للإعتداء الإسرائيلي الغاشم شرق خانيونس، خط مسارا واضحا في مرحلة الصراع مع الاحتلال، برزت فيه كتائب القسام بصورتها البطولية وارتفع رجالها إلى أعلى مستويات التضحية والفداء، ورسموا أعظم صورة جهادية في معركة الشرف دفاعا عن شعبنا وحماية لمصالحه".

اقرأ/ي أيضًا: متابعة مستمرة للحدث الأمني شرق خانيونس جنوب غزة الآن

ووقع مساء اليوم، حدث أمني  شرق خانيونس جنوب قطاع غزة وأطلقت طائرات الاحتلال عدة صواريخ ما أدى لاستشهاد 7  فلسطينيين.

وفي التفاصيل، تسللت قوةٌ خاصةٌ تابعة للاحتلال في سيارة مدنية في منطقة مسجد الشهيد إسماعيل أبو شنب بعمق 3 كم شرقي خانيونس، وقامت هذه القوة باغتيال القائد بكتائب القسام الجناح العسكري لحركة حماس نور بركة. وفق بيان أصدرته القسام.

وأضاف بيان القسام أنه  "بعد اكتشاف أمرها وقيام مجاهدينا بمطاردتها والتعامل معها، تدخل الطيران الحربي للاحتلال وقام بعمليات قصفٍ للتغطية على انسحاب هذه القوة ما أدى لاستشهاد عددٍ من أبناء شعبنا، ولا زال الحدث مستمراً وتقوم قواتنا بالتعامل مع هذه العدوان الإسرائيلي الخطير." 

وأعلنت وزارة الصحة في غزة استشهاد 7 مواطنين و اصابة 7 اخرين بجراح مختلفة جراء استهداف قوات الاحتلال الاسرائيلي لمجموعة شرق خان يونس.

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد