تفاهم بيننا ومصر على الخطوات القادمة

العالول: كل التحية لأهلنا بغزة الذين رجموا سيارة العمادي

محمود العالول - نائب رئيس حركة فتح

علق نائب رئيس حركة فتح محمود العالول ، على إدخال أموال المنحة القطرية لرواتب موظفي غزة ، مؤكدا رفضه لمحاولات فصل غزة عن باقي الوطن.

وقال العالول في حديثٍ إذاعي تابعته (سوا): كل التحية لأهلنا وأطفال وشباب غزة، الذين رجموا سيارة العمادي التي أحضر بها الأموال إلى القطاع".

وبدأت وزارة المالية في غزة منذ صباح يوم الجمعة الماضي، بصرف رواتب للموظفين من المنحة القطرية، التي دخلت بحقائب إلى القطاع مع السفير محمد العمادي رئيس اللجنة القطرية لإعادة إعمار غزة.

وشدد العالول على أن "غزة جزء أساسي من الوطن، ولا يمكن التخلي عنه"، موضحا أن حركته ستبقى دائما من أجل استعادة الوحدة الوطنية الفلسطينية.

وأشار إلى أن "ما يجب أن يُدرَك، أن يكون الأشقاء الذين يدعمون فصل غزة، هذه ليست ارادتهم إنما مرتهنين لإرادة الأمريكيين في هذه المسألة"، مضيفا: " نحن نرفض ذلك تمام، وحتى الآن ننتقد تصرفهم، ولكن لا يمكن أن نقبل باستمرارهم على هذه الحال بما يصنعوه ضد شعبنا".

ولفت إلى أن الأيام المقبلة ستشهد حوارا بين كل الفصائل بينها تلك التي رفضت اللقاء "بهذا العمادي" في غزة، وفق تعبيره، معتبرًا أن "هذا الموقف يشكل مدخلا باتجاه حوار وموقف وطني لمواجهة هذه المحاولات".

وبشأن المصالحة، قال العالول : "هناك تواصل بيننا ومصر وتفاهم على الخطوات المقبلة"، مضيفا : نأمل أن يتمكنوا من تحقيقها والنجاح بها؛ من أجل أن نستكمل مسيرة استعادة الوحدة الوطنية".

 

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد