حمية تساعدك في إنقاص وزنك وعدم عودته مجددا

حمية تسهم في إنقاص الوزن وعدم عودته مجددا .

خلصت دراسة أجراها باحثون بجامعة روفيرا وفيرغيلي أن حمية البحر المتوسط ذات السعرات الحرارية المنخفضة ، تسهم في إنقاص الوزن وتعمل على عدم رجوعه مجددا ، كما تساعد انخفاض احتمالية تطور أمراض القلب لدى الأشخاص البدناء .

وشملت الدراسة التي أجريت في الجامعة الإسبانية روفيرا وفيرغيلي على أكثر من 600 مريض، تتراوح أعمارهم ما بين 55 عام إلى 75 عام ، حيث يعانون جميعهم من الوزن الزائد، والسمنة، ومتلازمة التمثيل الغذائي بحسب روسيا اليوم .

وعلى الرغم من أن الحميات الغذائية منخفضة الدهون والكربوهيدرات تعتبر فعالة في إنقاص الوزن وخفض خطر تطور أمراض القلب والأوعية الدموية، إلا أنه لا يوجد ما يؤكد علميا على التأثير الإيجابي لهذا النظام الغذائي على المدى البعيد .

من الجدير ذكره أن حمية المتوسط الغذائية هي نظام غذائي تشمل تناول كميات كبيرة من الفواكه والخضروات الطازجة والبقول والمكسرات والبذور والخبز المصنوع من الحبوب الكاملة و المعكرونة، مع العمل على تقليل كمية اللحوم الحمراء وتناول الأسماك والمأكولات البحرية بدلا منها .

يشار إلي أن باحثو الجامعة كرسوا الدراسة الجديدة لنظام غذائي مختلف، هو حمية البحر المتوسط، وبيّنت الدراسة أن 33.7 بالمئة من المرضى، الذين اتبعوا الحمية ، بالتوازي مع ممارسة التمارين الرياضية، قد فقدوا بعد عام واحد ما لا يقل عن 5 بالمئة من وزنهم، و لوحظ عليهم تحسّن امتصاص الغلوكوز .

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد