فتح تعلق على طريقة إدخال أموال المنحة القطرية لغزة

بدء صرف رواتب موظفي غزة من المنحة القطرية اليوم

قالت حركة فتح صباح يوم الجمعة، إن حركة حماس "كانت تتلاعب" طوال الفترة السابقة بعواطف وعقول الناس، وتتحايل على مسيرات العودة وسلاح المقاومة.

وأضافت فتح على لسان منير الجاغوب رئيس المكتب الإعلامي في مفوضية التعبئة والتنظيم بالحركة أنه "اتضح مليا أن سلاح حماس خنجر في خاصرة القضية الفلسطينية ولا علاقة له بمقاومة الاحتلال الاسرائيلي". وفقا له.

وجاءت تصريحات الجاغوب، وفق قوله، تعقيباً على إدخال الأموال من مطار بن غريون يوم أمس تحت الإشراف الأمني الإسرائيلي المباشر ونقلها إلى حركة حماس في قطاع غزة .

وتساءل الجاغوب: كيف لحركة تدّعي أنها تسعى لتحرير الوطن، وكيف لسلاح تسميه سلاح المقاومة أن يقبل أموالاً تدخل  بتنسيق مع الاحتلال وعبر إشرافه المباشر وبآلية تعطيه القرار النهائي حول طريقة صرفها؟.

وتابع: هل أصبح الاحتلال غبيّاً لدرجة أنه يريد مساعدة من يدعي أنه يسعى للخلاص منه، ويناضل من أجل تحرير فلسطين من النهر إلى البحر؟، وهل إدخال هذه الأموال وبهذه الطريقة المُذِلّة يتماشى مع ما تتشدّق به حماس ليل نهار بأنها لن تعترف بإسرائيل ولن تفرط بذرة تراب من أرض فلسطين؟. وفق الجاغوب.

وأردف قائلا: اذا كان هدف حماس كما تدعي هو فك الحصار عن قطاع غزة وإنهاء معاناة أهلنا الصامدين فيها، فإن اقرب طريق لذلك هو العودة إلى الوحدة الوطنية واتمام المصالحة وإنهاء (الإنقلاب) بدلاً من الدخول مرة أخرى في مراهقات سياسية ومتاهات ستكون لها آثارها المدمرة على المشروع الوطني الفلسطيني برمته.

وبدأت وزارة المالية في غزة صباح يوم الجمعة، بصرف المنحة القطرية لرواتب موظفي غزة، وذلك بعد ساعات من وصول السفير محمد العمادي رئيس اللجنة القطرية لإعادة إعمار غزة إلى القطاع.

اقرأ/ي أيضًا: مصر تتجهز لإطلاق حوار جديد بين حماس وفتح لهذا الهدف

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد