رواجبة يلتقي رئيس البلدية أسكي شهير التركية

محافظ قلقيلية رافع رواجبة .

التقى محافظ قلقيلية رافع رواجبة ، اليوم الخميس، وفدا من بلدية " أسكي شهير " التركية برئاسة احمد أتاك رئيس البلدية ، بحضور هاشم المصري رئيس بلدية قلقيلية، ومراد سليم رئيس الجالية في مدينة أسكي شهير.

وأكد رواجبة على العلاقات الفلسطينية التركية، معبرا عن فخره بالانجازات التي حققها الشعب التركي ، كما رحب بالوفد التركي ، مشيرا إلى عمق العلاقة التي تربط الشعبين التركي والفلسطيني .

وقدم المحافظ شرحا مفصلا عن واقع محافظة قلقيلية وما تعانيه بفعل الاستيطان والجدار وإجراءات الاحتلال اليومية بحق المواطنين، مبينا أن إجراءات الاحتلال تهدف إلى التضييق على المواطنين في سبل العيش وتعيق النمو الاقتصادي في المحافظة، لافتا إلى أن تمادي الاحتلال في إجراءاته التعسفية جاء نتيجة لدعم القيادة الأمريكية الداعمة للاحتلال وعنجهيته

وطالب رواجبة دول العالم الحر إلى الوقوف بجانب الشعب الفلسطيني لنيل مطالبه المشروعة بإقامة دولته المستقلة وعاصمتها القدس الشريف .

في السياق ذاته ، أعرب احمد أتاك عن سعادته بالزيارة ووجوده في محافظة قلقيلية، مؤكدا دعم الشعب التركي للقضية الفلسطينية، مشيرا إلى أن هذه الزيارة عرفت الوفد بالواقع الذي يعيشه الشعب الفلسطيني، وهذا ما يدفعنا للاستمرار في حالة التواصل الدائم لمصلحة الشعبين، وقدم تعريفا بمدينته.

بدوره ، ثمن المصري الزيارة التركية للمدينة ، وقدم استعراضا لواقع المدينة ومعاناتها، من النكبة إلى الجدار، داعيا إلى خلق تواصل دائم مع البلديات التركية .

من الجدير ذكره أن اللقاء تطرق إلي بحث عدة قضايا تتعلق بالتعاون المشترك.

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد