الحمد الله يزور فرنسا السبت

رامي الحمد الله رئيس الوزراء الفلسطيني

أعلن سفير دولة فلسطين لدى فرنسا سلمان الهرفي أن رئيس الوزراء الدكتور رامي الحمد الله سيصل بعد غد السبت الى فرنسا للمشاركة في الذكرى المئوية للحرب العالمية الأولى لبحث قضية السلم والأمن الدوليين في المنطقة.

وأشار الهرفي في حديث لاذاعة "صوت فلسطين" الرسمية اليوم ، ان رئيس الوزراء سيعقد سلسلة لقاءات مع العديد من الزعماء المشاركين في المؤتمر ولا سيما الدول التي تربطها علاقة طيبة مع فلسطين، وبعض الدول التي يريد رئيس الوزراء فتح قنوات جديدة معها خاصة بعد السياسة الأمريكة المزعزعة للأمن والسلم الدوليين.

وقال الهرفي ان الصراع الفلسطيني الاسرائيلي سيطرح على زعماء الدول المشاركة ولا سيما أعضاء مجلس الامن الدائمين، مشيرا الى ان القضية الفلسطينية تحتل حيزا كبيرا في السياسة الفرنسية.

واوضح الهرفي الى ان الخارجية الفرنسية تسعى للاستمرار بحراكها الدبلوماسي الى ان يتبلور الى خطة على المستوى ألاوروبي يقود الى مبادرة دولية لحل النزاع الفلسطيني الاسرائيلي، وخاصة مع ما يجري الحديث عنه حول ما تسمى صفقة قرن للرئيس الامريكي دونالد ترمب.

وكشف الهرفي عن اجتماع سيعقد بين الحكومتين الفلسطينية والفرنسية برئاسة الدكتور رامي الحمد الله ونظيره الفرنسي إدوارد بالاضافة الى عدد من وزراء الحكومتين لبحث العلاقات الثنائية بين الطرفين.

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد