استخدام الملفوف لعلاج أعراض التهاب المفاصل

رام الله / سوا /تعتبر الأوراق الخضراء من الأغذية الغنية بالفوائد والفيتامينات، واليوم نتحدث عن فوائد الملفوف؛ حيث تتمتع أوراق الملفوف بخصائص مضادة للالتهابات تم التعرف عليها في الطب القديم، حيث تبين أنها تساعد على تخفيف الألم والتورم عند وضعها على الورم لمدة 20 دقيقة عدة مرات في اليوم.

كذلك تفيد أوراق الملفوف الجسم بتزويده بفيتامينات “أ” و”ك” و”سي”، إلى جانب أنها مصدر جيد للبوتاسيوم والألياف.

ويمكن استخدام أوراق الملفوف ككمادات موضعية لتخفيف الالتهاب، والحد من شدة الألم، وزيادة الدورة الدموية.

ويُعتَقَد أن لأوراق الملفوف خصائص كيميائية تساعد على تمدد الأوعية الدموية الصغيرة بما يسمح بتدفق السوائل وتقليل الورم.

وقد أفادت نتائج بحث نشرته “إنديان جورنال أو كميونيتي ميديسن” أن تناول أوراق الملفوف يساعد بالفعل على تخفيف الورم، لكنه لا يفعل الكثير فيما يخص تخفيف شدة الألم. بينما تفيد الأدلة القولية المنقولة عن استخدامات مرضى التهاب المفاصل أن للأوراق تأثير إيجابي على تخفيف الألم.

من ناحية التغذية تفيد أوراق الملفوف الجسم بتزويده بفيتامينات “أ” و”ك” و”سي”، إلى جانب أنها مصدر جيد للبوتاسيوم والألياف.

توفر جميع أنواع الملفوف مضادات للأكسدة، لكن يتميز الملفوف الأحمر على وجه الخصوص باحتوائه على مادة انثوسياسين وهي من الأصباغ النباتية التي تعمل كمضاد قوي للالتهابات، ويعتقد أنها مفيدة في تخفيف أعراض التهاب المفاصل.

يمكن تناول الملفوف نيئاً أو مطبوخاً، لكنه يحتفظ بمحتواه من المغذيات أكثر عندما يكون مقلياً مقارنة بغليه في الماء أو طبخه على البخار.

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد