أول تعليق لحماس على القرارات الصادرة بشأن الرواتب والمساعدات في غزة

قيادة حماس مع الوفد الأمني المصري في غزة في إطار مباحثات تثبيت التهدئة -من الارشيف-

أكدت حركة حماس مساء الثلاثاء، إن "أي إنجازات تتحقق على الأرض هي ثمرة من ثمار مسيرات العودة وكسر الحصار التي انخرط فيها شعبنا بكل مكوماته وأهلنا في غزة ".

وأضافت حماس على لسان المتحدث باسمها فوزي برهوم في تصريح صحفي تلقت (سوا) نسخة عنه : "بهذا يكون شعبنا قد فرض معادلة جديدة في مسار النضال الفلسطيني لاسترداد حقوقه".

وتابع : "ما كان ليحصل على حقوقهه في العيش الكريم لولا صبره و صموده وثباته وتضحيات الشهداء والجرحى وإبداعات الشباب الثائر ،والحالة الوطنية التي تجسدت في الوحدة والنضال والإنخراط بقوة  في كافة هذه الفعاليات".

اقرأ/ي أيضًا: بالتفصيل: قرارات بشأن رواتب موظفي غزة ومساعدات مالية لعدة فئات

فيما تحدث المتحدث باسم حماس عبد اللطيف القانوع حول بعض "الإنجازات التي تحققت"، قائلا إن ما جري من مشاورات وتفاهمات مع أطراف عدة أحرزت تقدماً في إطار كسر الحصار عن قطاع غزة وتثبيت حالة من الهدوء على قاعدة اتفاق 2014 ودون أي ثمن سياسي.

وشدد على أن "حصار قطاع غزة بدأ يترنح أمام صمود شعبنا وإرادته وبفعل مسيرات العودة المتواصلة، وفكفكة أزمات غزة وحلها كالكهرباء وتوسيع مساحة الصيد و فتح المعابر و المنحة القطرية للموظفين وتشغيل الخريجين ومشاريع البنية التحتية وغير ذلك أولى الخطوات على ذلك.

وأضاف أن مسيرات العودة وكسر الحصار أقرب من أي وقت مضى لتحقيق كامل أهدافها بعد خضوع الاحتلال ونزوله لمطالب شعبنا الفلسطيني وفي مقدمتها إنهاء الحصار عن قطاع غزة .

وتابع: ستبقى مسيرات العودة وكسر الحصار ماضية ومستمرة وستأخذ شكلاً جديداً حتى تحقيق كامل أهدافها للوصول لحياة كريمة وعزيزة وترسيخ عودة اللاجئين وإسقاط كل محاولات تصفية القضية.

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد