يعقد اليوم

اجتماع لتنفيذية منظمة التحرير دون حضور الرئيس عباس.. هذا ما سيبحثه

اجتماع سابق للجنة التنفيذية لمنظمة التحرير الفلسطينية

تعقد اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير الفلسطينية صباح اليوم الثلاثاء، اجتماعا، دون حضور الرئيس محمود عباس .

وقال عضو اللجنة التنفيذية صالح رأفت مساء الإثنين، إن الاجتماع سيبحث العديد من المسائل الهامة والتطورات السياسية، مشيرًا إلى أنه سيعقد الساعة الحادية عشر صباحا، بدون حضور الرئيس عباس.

وأوضح أن الاجتماع سيبحث آخر المستجدات بشأن اللجنة الوطنية العليا التي شُكلت في البيان الختامي للمجلس المركزي الأخير، وبحث آخر ما توصلت إليه اللجان المُشكلة من هذه اللجنة.

وقال رأفت: "إن اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير الفلسطينية هي الجهة المعنية لمتابعة تنفيذ قرارات المجلس الوطني لما في دورتي المجلس المركزي السابقة والأخيرة"، لافتاً إلى أن اللجنة الوطنية العليا قامت بتشكيل أربع لجان لمتابعة قرارات المركزي. وفق ما نقله موقع النجاح الإخباري.

وعن هذه اللجان، ذكر عضو اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير، أن اللجنة الأولى من أجل المصالحة وإنهاء الانقسام برئاسة عزام الأحمد، واللجنة الثانية بشأن العلاقات الفلسطينية الامريكية برئاسة د.زياد أبو عمرو.

وأضاف أن هناك لجنة من أجل تمثيل دولة فلسطين يترأسها د. محمد اشتية ، بالإضافة إلى اللجنة الرابعة وهي لجنة لتحديد العلاقات الفلسطينية الإسرائيلية برئاسة د. صائب عريقات .

الجدير ذكره أن أنه تم تشكيل لجنة برئاسة الرئيس عباس،  تضم اعضاء من اللجنة التنفيذية والمركزية اضافة لأعضاء من الحكومة والاجهزة الامنية لوضع اليات لتنفيذ القرارات التي اتخذت في المجلس المركزي الأخير، والبدء الفوري بتطبيقها على أرض الواقع.

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد