وزير إسرائيلي: 'يُمكن التوصل إلى تسوية بغزة دون الجنود'

مصر تبذل جهودا لتهدئة الأوضاع في قطاع غزة بين حماس وإسرائيل -صورة ارشيفية من حدود غزة-

تحدث وزير إسرائيلي يوم الإثنين، عن إمكانية التوصل إلى تسوية مع غزة دون استعادة جنود الاحتلال المحتجزين لدى المقاومة الفلسطينية في القطاع.

ونقلت إذاعة "103 FM" العبرية،عن وزير الطاقة الاسرائيلي يوفال شتاينتس قوله : "من الممكن التوصل إلى تسوية في غزة دون الجنود غولدين وشاؤول"، مشيرًا إلى أن "الأمن القومي يجب ألا يكون أسيرًا لهذا الشيء".

وأضاف : "لقد حدث ذلك سابقا مع المصريين والسوريين عندما كان هناك سجناء وجثث"، مستطردًا : "نعتقد أنه في النهاية سننجح في إعادتهم إلى اسرائيل".

واعتبر أن "لا يوجد سبب لخوض الحرب إذا لم يكن لدينا هدف حقيقي تريد تحقيقه؛ لأن كل حرب لها أثمان، وعندما لا يكون لدينا هدف واضح، من الأفضل الوصول إلى وقف إطلاق نار وتسوية". 

وتابع : "لا تنسوا أن لدينا جبهة شمالية هي أقل تغطية إعلامية، لكن تطورها أكثر أهمية مما يحدث في غزة". 

وأردف قائلا : "في الماضي كنت أعتقد أنه ينبغي اجتياح قطاع غزة من أجل إسقاط حماس ، لكن في الوقت الحالي لا يوجد مثل هذا القرار ولست متأكدا من صحة ذلك". وفقا له.

اقرأ/ي أيضًا: نتنياهو لن يحول رواتب لموظفي حماس في غزة قبل تحقيق هذا الهدف

يذكر أن وفدا أمنيا مصريا يجري جولات مكوكية بين قطاع غزة وإسرائيل و رام الله من أجل تحقيق التهدئة في غزة و المصالحة الفلسطينية ، إذ غادر غزة مساء الإثنين بعد زيارة قصيرة استمرت عدة ساعات.

وتأتي هذه الزيارة استكمالا لسلسلة زيارات أجراها الوفد الأمني المصري إلى غزة، موخرا في إطار بحث المصالحة الفلسطينية وملف التهدئة بين حركة حماس وإسرائيل.

 

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد