التربية ومركز رزان يوقعان اتفاقية لتعزيز البحث العلمي التطبيقي

التربية ومرز رزان يوقعان اتفاقية لتعزيز البحث العلمي التطبيقي

وقّع وزير التربية والتعليم العالي د صبري صيدم ومدير مركز رزان لعلاج العقم وأطفال الأنابيب د سالم أبو خيزران اليوم اتفاقية تعاون لتعزيز البحث العلمي التطبيقي وذلك بتنفيذ جائزة سالم أبو خيزران للبحث العلمي المخصصة لطلبة المدارس.

جاء ذلك بحضور ممثل محافظ طوباس قائد المنطقة العقيد حاتم واكب، والوكيل المساعد للشؤون المالية والإدارية والأبنية واللوازم في وزارة التربية م. فواز مجاهد، ومدير عام العلاقات العامة والدولية نديم سامي، ومدير تربية طوباس سائد كبها، وممثلين عن اتحاد المعلمين والأجهزة الأمنية والمجالس المحلية وحشد من الأسرة التربوية.

وفي بيان وصل "سوا" نسخة عنه أعرب صيدم عن اعتزازه بكافة الجهود المساندة والداعمة لتطوير المسيرة التربوية، مؤكداً استمرار مسيرة التطوير التربوي، لافتاً إلى أن هذه الاتفاقية تأتي حرصاً من وزارة التربية وبالشراكة مع مركز رزان؛ لتعزيز مبادرات البحث العلمي لدى الطلبة وتحفيز اهتمامهم بالبحث في ميادين العلم والمعرفة وخلق بيئة تنافسية تثري الجوانب المعرفية ومهارات الطلبة بالمجالات البحثية، مثمناً هذه الشراكة مع مركز رزان.

من جهته، أكد أبو خيزران أن توقيع هذه الاتفاقية يأتي انطلاقاً من أهمية تعزيز ثقافة البحث العلمي التطبيقي في المجتمع الفلسطيني، مشيداً بالشراكة مع وزارة التربية لتحقيق هذه الهدف للوصول إلى تعزيز ثقافة البحث لدى الطلبة في المدارس.

من جهته، رحب قائد المنطقة في كلمته نيابة عن المحافظ بالوزير صيدم والوفد المرافق، مشيداً بجهود وزارة التربية في تطوير قطاع التعليم والنهوض به.

وتُخصص هذه الجائزة لأفضل ثلاثة أبحاث علمية تطبيقية مبتكرة تعتمد على البحث الإجرائي المهاري والاستقصاء للوصول إلى نتائج أو تفسيرات علمية، إذ يقوم الطالب بدراسة ظاهرة أو مشكلة ما أو فكرة علمية قابلة للتطبيق في المؤسسات المجتمعية والخدماتية الفلسطينية.

وتستهدف الجائزة فئة طلبة المدارس الحكومية فقط للصفوف من التاسع الأساسي حتى الحادي عشر في مديريات التربية بالمحافظات الشماليه، إذ تبلغ قيمة الجائزة 10 آلاف دولار، موزعة على: المركز الأول 5000 دولار، والمركز الثاني 3000 دولار، والمركز الثالث 2000 دولار

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد