قرار إدخال المنحة القطرية لرواتب موظفي غزة خلال يومين

رواتب الموظفين في غزة / توضيحية

قالت الإذاعة الإسرائيلية، اليوم الأحد، إن قرار ادخال المنحة القطرية لدفع رواتب موظفي غزة ، في يد إسرائيل، مضيفة أنها "ستعطي الموافقة على ذلك في غضون يومين".

وفي غضون ذلك نفت مصادر فلسطينية مطلعة الانباء التي ذكرت ان مصر ترفض ادخال الأموال القطرية الى غزة لصرف رواتب موظفي حماس .

وأضافت المصادر ان المسؤولين في جهاز المخابرات المصرية اكدوا لقيادة حماس والفصائل الأخرى خلال اللقاءات الأخيرة، انهم لا يعارضون مثل هذه الخطوة، وفقا للإذاعة.

يأتي ذلك، بعدما ذكره تلفزيون كان الاسرائيلي ان مصر أبلغت الرئيس الفلسطيني  محمود عباس بمعارضتها الشديدة لإدخال الأموال القطرية الى غزة من أجل صرف رواتب موظفي غزة.

وقالت القناة ان كلا من مصر والسلطة الفلسطينية يرفضان بشدة إدخال أموال قطر لدفع رواتب موظفي غزة الذين عينتهم حركة حماس.

أقرأ/ي أيضا: نتنياهو لن يحول رواتب لموظفي حماس في غـزة قبل تحقيق هذا الهدف

كما قال سمحا جولدن والد أحد الجنود الاسرائيليين المحتجزين لدى حركة حماس في غزة ، ان القيادة السياسية في اسرائيل بمن فيهم رئيس الوزراء بنيامين نتنياهو بأنهم لن يحولوا أموال قطر لدفع رواتب موظفي حماس في غزة بدون ضمان عودة الجنود.

ونقلت صحيفة معاريف الاسرائيلية عن جولدن قوله :" تم ابلاغنا من قبل جميع قادة الأحزاب والمسؤولين السياسيين بمن فيهم نتنياهو أنهم لن يسمحوا بإدخال أي رواتب وأموال الى غزة قبل عودة الجنود ، انا أحترم رئيس الاركان كثيراً ولكن السؤال هل يمارس الجيش ضغطاً في الكابينيت في سبيل عودة الجنود".

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد