اتفاق بإنشاء وتشطيب مبنى التكنولوجيا بين جامعة الخليل وبكدار

جامعة الخليل

أبرم محمد اشتية رئيس المجلس الاقتصادي الفلسطيني للتنمية والاعمار "بكدار" ،اليوم الأحد، اتفاقا مع رئيس مجلس أمناء جامعة الخليل نبيل الجعبري ، حول إنشاء وتشطيب مبنى التكنولوجيا المتقدمة في حرم الجامعة بالخليل ضمن مشروع تنمية ودعم الجامعات الفلسطينية.

وأوضح اشتية أن الاتفاق جزء من مشروع تنمية ودعم الجامعات الفلسطينية الذي يدعم 5 جامعات من خلال إنشاء وتشطيب وتوسعة مبان قائمة وجديدة بقيمة 5 ملايين دولار، مقدمة من البنك الإسلامي للتنمية بحسب الوكالة الرسمية .

وتابع " أن المشروع الحالي بتكلفة مليون و300 ألف دولار، سيغطي البنك الإسلامي للتنمية مبلغ 950 ألف دولار، بينما ستغطي الجامعة المبلغ المتبقي ذاتيا، مشيرا إلى أن مدة تنفيذ المشروع محددة بـ15 شهرا " .

وبين اشتية أن المبنى سيشكل إضافة نوعية للجامعة كون تكنولوجيا المعلومات أصبحت معيارا لتقدم الأمم، مشيرا إلى أن تطوير البنية التحتية للجامعات أمر جوهري لتعزيز قدراتها تخريج جيل متميز وقادر على المنافسة في سوق العمل العالمية.

في السياق ذاته ،أكد الجعبري على أهمية المشروع في تعزيز البيئة الأكاديمية في جامعة الخليل واستيعاب وتطوير تخصصات جديدة، مثمنا "بكدار" على جهوده في دعم قطاع التعليم العالي في فلسطين، من خلال مشاريعه المتعددة في الجامعات الفلسطينية.

من الجدير ذكره أن المشروع يشمل بناء وتشطيب طابقين بمساحة إجمالية 2924 متر مربع،كما يشمل أعمال الحفريات والجدران الحجر والأعمال الكهربائية والصحية والتكييف وكل التشطيبات اللازمة .

ويشار إلي أن المجلس الاقتصادي الفلسطيني للتنمية والاعمار ينفد مشروع تنمية ودعم الجامعات الفلسطينية يستفيد منه جامعة فلسطين التقنية–خضوري، وجامعة القدس المفتوحة في محافظة قلقيلية، وجامعة الاستقلال، وجامعة بوليتكنك فلسطين بالإضافة إلى جامعة الخليل .

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد